رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيلية أسطورة كروية صنع المستحيل من أجل بلاده

بيلية لاعب كرة القدم
بيلية لاعب كرة القدم البرازيلية

بيليه هو أسطورة كرة القدم البرازيلية، الذي خضع لعملية جراحية يوم السبت الماضي، لإزالة ورم في القولون ولا يزال في أحد مستشفيات ساو باولو، وفقاً لما نشرته حسابات بيليه في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا.. بيليه يطمئن الجماهير بشأن حالته الصحية

 

وكتب إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو ( بيلية)، الذي يبلغ من العمر 80 عامًا:" خضعت السبت الماضي لعملية جراحية لإزالة إصابة مشبوهة في القولون الأيمن.. وتم تحديد الورم خلال الفحوصات التي ذكرتها الأسبوع الماضي.. أصدقائي، أشكركم جزيل الشكر على رسائل المودة..أشكر الله أن جعلني أشعر أنني بحالة جيدة جداً".

 

بيلية

 

وتابع بيلية:" لحسن الحظ، أنا معتاد على الاحتفال بانتصارات عظيمة معكم، سأواجه مباراة أخرى بابتسامة على وجهي والكثير من التفاؤل والفرح لأعيش مُحاطاً بحب عائلتي وأصدقائي".

 

قبل 6 أيام دخل بيليه إلى المستشفى، لإجراء فحوصات روتينية في مستشفى ألبرت آينشتاين في ساو باولو، وخلال الفحوصات رُصد وجود ورم في القولون.

 

صحة بطل العالم 3 مرات مع منتخب البرازيل تَراجعت خلال السنوات الأخيرة، وفي ظل انتشار فيروس كورونا، لم يخرج من منزله الواقع على ساحل ساو باولو مع أقاربه وأصدقائه المقربين، بعيداً عن اهتمام وسائل الإعلام.

 

بيليه.. من هو وكيف أصبح أسطورة كرة القدم؟

ولد إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو( بيلية)، يوم 23 أكتوبر عام 1940، في مدينة تريس كاراكوس بالبرازيل، وفي سن الخامسة عشر من عمره بدأ بيليه مسيرته الكروية مع نادي سانتوس، ولعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم وهو بعمر السادسة عشر.

 

بيلية لاعب كرة القدم

 

 يعتبر لاعب كرة القدم المعتزل" بيليه" في نظر الكثيريون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، لكن في البرازيل يعتبر بيليه بطلا قومياً، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد اشتهر بلعب للكرات الخلفية.

 

بيليه لاعب القرن العشرين

عام 1999 اختير بيلية لاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، في نفس

العام، فاز بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة فرانس فوتبول من الفائزين بجائزتها (جائزة الكرة الذهبية) لترشيح أفضل، وفي عام 2013، حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم.

 

اللاعب البرازيلي المعتزل بيلية

 

يُعد بيلية أنجح هداف الدوريات في العالم، وسجل 541 هدفاً في الدوري،  واستطاع أن يسجل 1281 هدفًا خلال مسيرته الكروية في 1363 مباراة شارك فيها، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

واستطاع بيلية الفوز ثلاث بطولات كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده أعوام 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز، وهو أيضاً الهداف التاريخي ل منتخب البرازيل لكرة القدم برصيد 77 هدفاً في 92 مباراة، وعلى الصعيد المحلي، قاد بيليه فريقه نادي سانتوس إلى لقب كأس ليبرتادوريس أعوام 1962 و 1963.

 

بيلية لاعب كرة القدم المعتزل

 

في عام 1977 أعلن بيليه اعتزاله كرة القدم، وعين سفيراً لكرة القدم في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2010، أعطي بيليه منصب الرئيس الفخري لنيويورك كوسموس.

 

موضوعات تهمك

بيليه يهنئ رونالدو ويوجه له رسالة

سبب اعتذار إيهاب جلال عن عدم تدريب الإسماعيلي

إنفوجراف.. كشف حساب "البدري" مع منتخب مصر بعد الإقالة