رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمر الحريري يتسبب في خروج فؤاد المهندس من عزاء يوسف وهبي

عمر الحريري وفؤاد
عمر الحريري وفؤاد المهندس

كان الفنانان فؤاد المهندس وعمر الحريري، من أعز الصداقات في الوسط الفني، وقدما معًا العديد من الأعمال الفنية، بالإضافة إلى صداقتهما خارج العمل والتصوير أيضًا.

 

وكان المهندس دائم الضحك على مواقف الحريري الكوميدية، حتى وصلت إلى إضحاكه في عزاء عميد المسرح العربي يوسف وهبي، بسبب عمر الحريري .

 

كشف الحريري عن تفاصيل الموقف أثناء استضافته في برنامج ساعة صفا مع الفنانة صفاء أبو السعود، حيث قال: "كنت بحب تقليد الفنانين جدًا، لكنها لم تكن هواية، وكنت أحب أقلد الراحل يوسف وهبي كثيرًا، وفي إحدى المرات طلب منى تقليده في برنامج تلفزيوني، وفعلت ذلك، وبعدما شاهدني المهندس ظل يضحك كثيرًا".

 

لمزيد من موضوعات قسم كان زمان.. اضغط هنا

 

تابع عمر الحريري، "وعقب وفاة الفنان الكبير ذهبنا جميًعا لتأدية واجب العزاء، وبمجرد دخولي للعزاء شاهدني فؤاد المهندس فظل يضحك ثم ترك العزاء وخرج لكي يقف في خارج السرادق، وبعدما خرجت وراءه أستفسر عما حدث قال لي لم استطع ان اتمالك نفسي من الضحك فقد شاهدتك منذ أيام تقلده، وبمجرد دخولك تذكرت الموقف فضحكت أنا الآخر".

 

وروي الحريري، مواقف أخري جمعت بينه وبين فؤاد المهندس، حيث قال: "جعلت من المخرج عز الدين ذو الفقار، يعيد تصوير أحد المشاهد الختامية في فيلم نهر الحب عدة مرات: "كنت

أضحك بمجرد رؤية فؤاد المهندس أمامي سواء في مرحلة الشباب أو بعدما كبرنا".

 

وأضاف: "في 1960، شاركت مع فؤاد المهندس وعدد من النجوم الكبار في فيلم نهر الحب، وفي نهاية الفيلم في المشاهد الختامية جمعنا موقف كان من المفترض أنه في غاية التراجيديا، وأن المهندس جاء إلى باب منزلي ليخبرني بوفاة الضابط خالد، وهو دور عمر الشريف وبمجرد أن فتحت الباب ووجدته أمامي ظللت أضحك بمجرد ما شاهدته فأعيد تمثيل المشهد أكثر من 5 مرات، رغم أنه لم يتكلم وحينما قرر المخرج عز الدين ذوالفقار التعامل بحزم مع الموقف نظرت لجهة أخرى بعيدًا عن الباب حتى أتمالك نفسي ويتم تصوير المشهد".

 

موضوعات ذات صلة:

جريت وراه فى الشارع.. مشاجرة فؤاد المهندس وشويكار التى أغضبت الجمهور

لم يفهم كلامه| تفاصيل آخر مكالمة بين عبد المنعم مدبولى وفؤاد المهندس قبل رحيله