رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حكاية محاولة انتحار كوكب الشرق.. أم كلثوم: "مش عارفة إزاي عملت كده"

كان زمان

السبت, 17 يوليو 2021 16:35
حكاية محاولة انتحار كوكب الشرق.. أم كلثوم:  مش عارفة إزاي عملت كدهأم كلثوم

كتبت- سارة سمير:

كشفت الفنانة الراحلة أم كلثوم عن محاولتها للانتحار عندما كانت في أوج مجدها وشهرتها، بسبب الحالة النفسية السيئة التي كانت تمر بها آنذاك.

 

قالت كوكب الشرق أثناء حوارها مع الكاتب الصحفي مصطفى أمين، إنها خدعت السكرتيرة الخاصة بها "سنية"، وأوهمتها أنها ستخرج للتنزه على شاطئ النيل بمفردها، لكن السكرتيرة شعرت بالقلق، فخرجت وراء أم كلثوم وراقبتها، حتى اكتشفت أنها تحاول الانتحار في النيل، فأسرعت وأنقذتها من تنفيذ خطتها.

 

وأضافت أم كلثوم، أنها لم تكن تعرف كيف

حدث هذا، لأنها مؤمنة بالله، لكن لحظة اليأس جعلتها تفقد عقلها، ووجدت نفسها أمام نهر النيل وتحاول أن تلقى بنفسها، وكانت هذه المحاولة ناتجة عن عدة أسباب وقعت فيها كوكب الشرق، جعلتها يائسة وتريد التخلص من حياتها.

 

لمزيد من موضوعات قسم كان زمان.. اضغط هنا

 

يعود السبب الأول في محاولة انتحار أم كلثوم، إلى أن الملك فاروق كان غير راض عن خطبتها لمحمود الشريف،

وهو ما نفذته رغمًا عنها وعنه، خشية أن يقتلوه، قالت "يقتلوك زي ما قتلوا الضابط بتاع رأس البر"، وبعدما فسحت الخطبة، أصيبت بحالة نفسية سيئة وكانت السبب في إصابتها بالمرض.

 

وكانت الدبلة التي وضعتها أم كلثوم يوم الخطبة، قد نقشت عليها "لا إله إلا الله، محمد رسول الله"، وكانت هديتها خاتمًا ماسيًا مطعمًا بالبلاتين.

 

 وفى اليوم الثاني من الخطوبة انفرد مصطفى أمين بالخبر في جريدة "أخبار اليوم"، وكتب: "منذ أسبوعين شعر كل منهما بأنه مصمم على الزواج، فقال لها: ما رأيك؟ فقبلت في الحال من دون تردد، ولم تستشر أحدا، ولم تقل دعني أفكر، وتم عقد القران".