رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فردوس محمد أشهر من قامت بتجسيد دور الأم | وفنانة تتنازل عن 3 أفلام من أجل رعايتها أثناء مرضها

فردوس محمد
فردوس محمد

الفنانة فردوس محمد أم الفنانين وإحدى نجمات الزمن الجميل، كانت تقطع التصوير أثناء الصلاة، وأبلغت الأطباء أثناء مرضها الأخير، برغبتها بنزع الأجهزة الطبية لتتمكن من الوضوء والصلاة.

 

اقرأ أيضا: "يا أختي عليه".. كلمة عفوية تسببت بطلاق مذيعة مشهورة

 

فردوس محمد أم السينما المصرية

 

تألقت الفنانة فردوس محمد في أداء دور الأم، قامت بلعب دور الأم لأغلب فناني السينما المصرية على الرغم من أنها كانت في بعض الأحيان أصغر سنًا من غالبيتهم، بسبب موهبتها استطاعت القيام بالدور ونجحت في تخطي تلك المفارقة فهي كانت أصغر سنا للعديد من الممثلين الذين عملت معهم مثل يوسف وهبي وعبدالوهاب.

 

 

رغم أنها عاشت يتيمة الأب والأم وحرمتها الدنيا من حنانهما، وتولت تربيتها بعد وفاة والديها أسرة قريبة من والدتها، ثم تزوجت وهي صغيرة في السن ولكن لم تدوم وطلقت بعد سنوات قليلة، ومع ذلك لم تنجب أطفال لكن نجحت في احتلال دور الأم بجدارة في العديد من الأعمال مثل: إحنا التلامذة وحكاية حب وصراع في المينا ورد قلبي وغزل البنات وشباب امرأة.

 

 

رعاية الفنانين لها وقت مرضها

 

قامت الفنانة فاتن حمامة بالسفر علي نفقتها الخاصة إلي سويسرا، وبسبب سفرها قامت بالاعتذار عن ثلاثة أفلام من أجل السفر مع الفنانة فردوس محمد، حيث قام العديد من الممثلين برعايتها في المستشفى أثناء مرضها منهم: شادية وصباح وماجدة ونادية لطفي وهند رستم.

 

حيث قامت أم كلثوم بالتوسط لعلاجها في سويسرا علي نفقة الدولة، ولم يستغرق سوي مكالمة هاتفية مما يعتبر ذلك أسرع قرار لعلاج علي نفقة الدولة.

 

وجاءت الوفاة يوم 22 سبتمبر 1961، وكان في استقبال الجثمان عبد الحليم حافظ، والذي قال عنها: «اليوم فقط ماتت أمي فردوس محمد».

 

 

الفنانة فردوس محمد وجدت الحب والاحترام من جميع زملائها بالوسط الفني في حياتها وأثناء مرضها وبعد وفاتها.