رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما هي عاصمة دولة الإمارات؟.. 6 مناطق تميز معالمها

عاصمة دولة الإمارات
عاصمة دولة الإمارات

 ما هي عاصمة دولة الإمارات؟.. سؤال شغل بال المصريين في الساعات الأخيرة، بعد أن طرحه أحد برامج المسابقات التلفزيونية للفوز بجائزة مالية كبيرة تقدر بحوالى 100 ألف جنيه، في حين منح البرنامج 3 خيارات فقط للاختيار من بينهما (دبي- الشارقة- أبوظبي).

 

اقرأ أيضًا.. الإمارات والولايات المتحدة تبحثان علاقات التحالف الاستراتيجية

 

ما هي عاصمة الإمارات؟ الإجابة الصحيحة ليست بالصعبة على الإطلاق، حيث تعد "أبوظبي"، عاصمة دولة الإمارات، التى تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية الخلابة، وتعتبر أبو ظبي واحدة من أكبر 7 إمارات في البلاد.

 تتمتع أبوظبي بـ3 مناطق أساسية، وهي العاصمة الإماراتية وضواحيها، و"العين" المتواجدة في المنطقة الشرقية، و«الظفرة» المتواجدة في المنطقة الغربية، وتتميز بأروع المناظر في العالم، نظرًا لتضاريسها المتنوعة وثقافتها الغنية وتاريخها العريق، الذي يجعلها مكانًا ساحرًا يحلم الجميع بزيارته.

 لقبت مدينة العين المتواجدة داخل إمارة أبو ظبي بـ"مدينة الواحات" وهي أحد

المواقع المدرجة على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، وتتضمن المباني التاريخية؛ إذ تحتوي على 147 ألف شجرة نخيل وغيرها من الأشجار المثمرة.

مدينة الظفرة بالإمارات:

 تضم منطقة الظفرة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، أكثر من ثلثي إمارة أبوظبي، التي تمتد على شريط ساحلي بمسافة مئات الكيلو مترات من الشواطئ، وتضمّ الجزر، والحياة البرية المتنوعة، والكثبان الرملية الشاسعة، حيث يمكنك زيارة المنتجعات الفاخرة والقلاع القديمة والشواطئ داخلها.

 

tags ذات صلة

القوى العاملة: تحصيل 51 ألف جنيه مستحقات مصري ترك الإمارات منذ 5 سنوات

19 مليار دولار.. قفزة بقيمة السندات المدرجة في بورصة أبوظبي