رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"ضربته حرب 73".. قصة مسلسل رمضاني جمع العندليب والزعيم

عادل إمام وعبدالحليم
عادل إمام وعبدالحليم حافظ

لم يعلم الجميع أن العندليب عبدالحليم حافظ، شارك الزعيم عادل إمام في عمل فني معًا، مسلسل إذاعي عرض في عام 1973، لكن اندلاع الحرب في نفس العام كان له رأي آخر في العمل الاستثنائي.

 

"أرجوك لا تفهمني بسرعة" اسم العمل الإذاعي الذي جمع العندليب والزعيم، وشارك كوكبة من النجوم الكبار في ذلك الوقت مثل نجلاء فتحي، عماد حمدي، زوزو ماضي، سمير صبري، ماجدة الخطيب، أشرف عبدالغفور، وبالرغم من هؤلاء النجوم واستثنائية الأبطال المشاركين، إلا أنه لم يلق النجاح المطلوب.

 

يرجع سبب عدم نجاح العمل الإذاعي، إلى اندلاع حرب أكتوبر في 10 رمضان من عام عرض المسلسل الذي أذيع على إذاعة الشرق الأوسط، لذلك انتهي المطاف بصناع العمل إلى تأجيل إذاعته إلى صيف العام التالي، بعدما انصرف الجمهور عن سماع المسلسلات، والتركيز في أخبار الحرب والبلد والأحوال العسكرية والانتصار بالحرب.

 

بعد عدة أشهر وتحديدًا في فصل الصيف، تم عرض المسلسل مرة أخرى، وحقق نجاحًا كبيرًا، وكان أول وآخر مسلسل إذاعي للعندليب

الأسمر، ولم يقتصر المسلسل على تمثيل الثنائي الشهير فقط، بل جمع دويتو غنائي بينهما، وحينها أثني عبدالحليم حافظ على هذه التجربة وقال إنه أسعد بها كثيرًا، وقرر وقتها تحويلها إلى فيلم، لكن نظرًا لظروف مرضه لم يتمكن من تحقيق ذلك.

وتدور أحداث "أرجوك لا تفهمني بسرعة" حول نادية صاحبة النفوذ التي تحب البطل سامي طالب الجامعة، وتحاول إيذاء صديقته وحبيبته ليلى وتضطرها إلى ترك العمل، ويضطر البطل أيضا أن يترك المسكن والجامعة، ويهربان إلى الإسكندرية.

 

العمل الإذاعي الشهير كان من تأليف الكاتب محمود عوض، وإخراج محمد علوان، وبطولة عبدالحليم حافظ، وعادل إمام، ونجلاء فتحي، عماد حمدي، ماجدة الخطيب.