عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصلت لإطلاق أعيرة نارية| محمد عبدالوهاب فى مأزق بسبب حفل رمضان فى وجه قبلي

محمد عبدالوهاب
محمد عبدالوهاب

سيظل شهر رمضان له طقوس خاصة  عند المصريين، بدءًا من تجهيز الفوانيس وملئ الشوارع بالزينة، ودعوة الأقارب للإفطار سويًا، وتفنين كل أسرة فى عمل وتقديم  أشهي وأجدد المأكولات على الفطار، ومشاهدة برامج الفوازير والمقالب والكرتون، والذهب إلى المساجد لصلاة التراويح وفي نهاية اليوم تتجمع العائلة لمتابعة الأعمال الفنية سواء مسلسلات أو حفلات غنائية.

 

أقرأ أيضًا.. تعرف على سر تغيير مبارك لتاريخ وفاة محمد عبدالوهاب

 

قديمًا كان يحرص الفنانون على التواجد فى  الموسم الرمضاني ، حيث كانت  تزداد الأعمال الفنية خلال الشهر الكريم مثل  المسلسلات والحفلات الغنائية والإنشادية، والتي كثر إقامتها بعواصم المحافظات.

 

وفي إحدي السنوات تعاقد الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب  مع أحد منظمي الحفلات فى مصر، على تقديم حفلة  فنية غنائية خلال شهر رمضان بإحدي مدن الوجه القبلي، وأقام المتعهد الحفل سرادقًا ضخمًا يتسع لأكثر من 3 آلاف شخص داخل المدينة نظرًا لعدم وجود مسارح بها، وتم نفاذ جميع التذاكر قبل إقامته بأيام.

 

والجدير بالذكر أن أغلب من قاموا بشراء التذاكر  من أعيان وأثرياء هذه البلد المقام بها الحفل ، وقد كان الحضور من باقة من  الشخصيات الرسمية التي تمثل المحافظة والعمد وكبار الموظفين كمناسبة ستقام بشهر رمضان.

 

وبدء موسيقار الأجيال في الغناء، وبعد دقائق قليلة اعترض أحد الحضورعلى ما يقدمه محمد عبدالوهاب قائلًا " ايه الحكاية إحنا في رمضان وده شهر كريم وعاوزين نسمع تواشيح مش حب وكلام فازغ " .

 

تدخل متعهد الحفل  لحل المشكلة فورًا وذلك من خلال

الاستعانة ببعض أعيان البلد الموجودين، لإقناع الرجل أن عبدالوهاب مطربًا وليس مبتهلًا وأن التواشيح ليس من اختصاصاته وأنما هي شغل المبتهلين.

  

ولم يقتنع الرجل بالمبررات التي تقال له حتي يتراجع من أجل استمرار الحفل مرة أخري، بل والتفت إلى حاشيته التي كانت تحيطه من كل جانب، والتي أطلقوا عدة أعيرة نارية في الهواء إظهارًا لاحتجاجهم بعد رفض طلب كبيرهم.



سمع عبد الوهاب صوت الطلقات، وعرف السبب حتى أسرع مع بعض أفراد الفرقة ينشدون بعض القصائد على الطريقة المتبعة في حفلات الذكر.

وانقلبت الحفلة الغنائية الي حفلة ذكر اشترك فيها جمهور المستمعين، ونجح محمد عبدالوهاب في إنقاذ الموقف بفضل الإنشاد الديني

 

 

tags ذات صلة

 

تسجيل غنائي نادر بين سمير الإسكندراني وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب

 

حكايات تعرض محمد عبدالوهاب للاغتيال 3 مرات

 

شاهد.. القصة الكاملة وراء رفض موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب ركوب الطائرات

 

قصة أغنية محمد عبد الوهاب التي تدعو للإلحاد وخلافه مع الأزهر

 

كلمات مفتاحية ذات صلة 

شهر رمضان 

 

حفلات شهر رمضان 

 

حفلات رمضان زمان

 

حفلة محمد عبدالوهاب فى رمضان