رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجوم الزمن الجميل| أجر ليلى مراد يعادل رواتب 4 وزراء في العام الواحد

ليلى مراد
ليلى مراد

 ينطلق السباق الرمضاني بعد ساعات ويضم كوكبة من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، يتنافسون على أشياء عدة، ومنها من الأعلى أجرًا ومشاهدة ونوع المحتوى الذي يقدمه، بعكس فناني الزمن الجميل.

 

شاهد.. أجور النجوم المبالغ فيها بهوليوود 2013

 

 مما لاشك فيه أن محتوى الرسالة الذي كان يقدمه نجوم الزمن الجميل فى مصر تختلف تمامًا عن مضمونها الآن، قديمًا كان فنانو العصر الذهبي يسعون إلي تقديم فن هادف يبحث عنه الجمهور للترفيه والتسلية أيضًا، دون النظر للأجر الذي سيتقاضاه عن هذا العمل، أما نجوم الوقت الحالي الذين يجري وراء المال والشهرة بغض النظر عن الرسالة التي يقدمها، والنتيجة أن الفن الراقي الذي له رسالة هادفة في بناء المجتمع والأسرة هو الذي يعيش مهما مر عليه السنوات.

 

 

قبل بدء السباق الرمضاني تعرف على أجور نجوم الزمن الجميل | أجر  ليلي مراد

يعادل رواتب أربعة وزراء

 في العام الواحد.  

 

 

 فى البداية اختلفت طريقة الاتفاق بين الممثل والمنتج أو فريق العمل فى الوقت الحالي عن سابقه من الزمن، أصبح الفنان هو من يضع الشروط المناسبة من وجهة نظره للاشتراك بالعمل، منها الأجر الذي سيتقاضاه مرورًا بالمشاهد وفي بعض الأحيان يطلب نجوم معينين ويرفض آخرين للظهور معه.

 

 فى فترة الأربعينات كانت الفنانة الكبيرة فاطمة رشدى تحصل على مائة وسبعين جنيهًا مقابل قيامها بالعمل، وتم تصنيف هذا الأجر بأنه أعلى أجر تقاضته ممثلة.

 

 وصل أجر الفنان حسين صدقى إلى ثمانين جنيهًا، وليأتي بعده  القدير زكى رستم بخسمين جنيهًا، والفنانة مارى منيب 25 جنيهًا والفنان أنور وجدى 20 جنيهًا والفنان عبدالسلام النابلسى 5 جنيهات.

 

 احتلت أم كلثوم قائمة أجور المطربين فور دخولها مجال الغناء، حصلت كوكب الشرق فى عام 1908 على أجر كان قدره عشرين قرشًا.

 

 

 حصلت أم كلثوم على أجر قدره خمسة آلاف جنيه مقابل بطولة فيلم دنانير، وفي عام 1973 كان أجرها مائة ألف جنيه.

 

 وكان فريد الأطرش يحصل على 500 جنيه في الأسطوانة الغنائية الواحدة، أما المطربتان صباح ونجاة الصغيرة، فأجرهما ثلاثمائة جنيه.

 

 تقاضت الفنانة فاتن حمامة فى بداية مشوارها الفني، عندما كانت طفلة، عشر جنيهات، حتى ارتفع إلى عشةر آلاف جنيه.

 

أما المطربة ليلى مراد فكان بينها وبين المخرج الإيطالي توجو مزراحي عقد بقيمة ثمانية آلاف جنيه لمدة سنتين.

 

 وصنف هذا المبلغ  كأعلى أجر حصلت عليه مطربة في فترتي الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي، حيث كان يعادل رواتب أربعة وزراء في العام الواحد، ثم

ارتفع أجرها  إلى 12 ألف جنيه، لتحتفظ بمكانتها الأولى على قائمة الأجور.

 

 ووصل أجر الفنانة برلنتى عبدالحميد إلى 1500 جنيه، الذي مثل في هذا الوقت أعلى قائمة أجور خلال فترتي الأربعينات والخمسينات، وبالتالي كانت برلنتي عبدالحميد الفنانة الأشهر في دنيا التمثيل، حتى تزوجت من المشير عبدالحكيم عامر، وزير الخارجية الأسبق، الذي أرغمها على اعتزال التمثيل، وهي في أوج شهرتها ونجوميتها.

 

 وارتفع أجر الفنانة مريم فخر الدين إلى 600 جنيه في فيلم "المساكين"، بزيادة مائتي جنيه عن دورها فى "ليلة غرام".

 بينما كانت المطربة شادية تتقاضى من 600 إلى 750 جنيهًا، وفى المسرح بدأت فى أول رمضان بأجر 20 جنيهًا فى اليوم، ارتفع إلى 35 جنيهًا بعد أن تعاقدت معها الفرقة على العمل بالإسكندرية،

وتقاضى الموسيقار رياض السنباطي مبلغ ألفي جنيه عن الدور الذي يؤديه فى أحد الأفلام أمام هدى سلطان، وحصلت سميحة أيوب على أول مائة جنيه لأداء دور فى أحد الأفلام.

 بينما كان أول أجر لعبدالحليم حافظ 500 جنيه، في فيلم "لحن الوفاء" عام 1955، وآخر أجر له 25000 جنيه عن فيلم "أبي فوق الشجرة" عام 1969.

 وكانت الفنانة سعاد حسني تتقاضى أعلى أجر من الفنانات في جيلها، ويصل أجرها عن الفيلم الواحد 25000، وكان هذا الرقم في فترة الثمانينات يعتبر بمثابة ثروة كبيرة.

 

 

 

 

 

 

tags ذات صلة 

محمد إمام الأعلى أجرًا في رمضان

 

أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2021.. (نمبر وان) يتفوق على السقا وياسمين عبدالعزيز في الصدارة

 

أجور الفنانين ومطربي المهرجانات في الأفراح بالملايين| والأعلى مفاجأة

 

مليار و800 مليون جنيه تكلفة مائدة رمضان الدرامية

 

كلمات  مفتاحية ذات صلة 

أجور الفنانين 

 

أجور الممثلين 

 

أجور نجوم الفن