رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لقطة طريفة.. ليلى مراد: وصفق الجمهور لنومي على المسرح

ليلى مراد
ليلى مراد

في مذكراتها التي نشرت لها في مجلة الكواكب في بداية الخمسينيات، كشفت قيثارة الشرق الفنانة الراحلة ليلى مراد، عن موقف طريف وقع لها أثناء تواجدها على المسرح، لتقديم فقرة غنائية.

 

قالت ليلى مراد، إنها تلقت الفن على يدي الموسيقار داود حسني الذي علمها التواشيح القديمة، ثم تعمقت أكثر بتلقى دروس في العزف على العود من محمد سبيع عازف العود في تخت والدها، حتى تمكنت من حفظ الأدوار والغناء بشكل صحيح.

 

ليلي مراد

أضاف مراد، حينها لمست إنني مطربة لي شأن كبير، حيث أحيطت بكل العناية والعطف الحقيقي والرغبة الصادقة في أن أصبح مطربة مرموقة المكانة، وساعدني والدي على تحقيق ذلك، عندما أتممت تعليمي، أنفق والدي على تقدمي في حفل عام للجمهور على مسرح رمسيس "الريحاني" الآن، ونظم متعهد الحفلة، حملة دعاية واسعة لهذه الحفلة بكافة الوسائل، فجأ إلى المسرح الكثير من الجمهور، للاستماع لصاحبة الصوت الجديد.

 

أوضحت قيثارة الشرق، أن والدتها ساعدتها لتبدو أكبر سنًا، حيث كانت حينها لا تزال ابنه الـ 12 عامًا، وهم رغبوا أن تظهر في هيئة شابة بالغة، حتى يصل للجمهور

شعور بأنها مطربة صاعدة وستكون نجمة كبيرة خلال فترة قصيرة، وبالفعل ارتدت ليلى مراد، ملابس أنثوية، وحذاء بكعب عالي وجوارب طويلة له رباط من "اللاستيك".

 

ليلى مراد

كشفت ليلى مراد، عن الموقف الطريفة التي حدث لها في الفقرة الثانية من الغناء على خشبة المسرح، قائلة: "انقطع رباط الجوارب، فرفعت ثوبي بكل تلقائية أمام الجماهير لأصلح الرباط، وعندئذ ضج الحاضرون بالضحك وصفقوا لي كثيرًا، أما في الوصلة الثالثة حدث ما هو أطرف من ذلك، حيث غلبني النوم، وما كادت الفرقة الموسيقية تنتهي من عزف المقدمة حتى وجدت نفسي عاجزة تمامًا عن مغالبة النوم، وسقطت على الأرض وخلدت في النوم فورًا، وحينها صفق الجمهور لنومي وتعالت الضحكات في أرجاء المسرح.

 

ليلى مراد