رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

(رقصة) تتسبب في شلل مؤقت لسامية جمال

كان زمان

السبت, 16 يناير 2021 21:08
(رقصة) تتسبب في شلل مؤقت لسامية جمالسامية جمال

كتبت- سارة سمير:

كشفت الفنانة الراحلة سامية جمال، عن تعرضها للإصابة بالشلل المؤقت بعد تقديمها رقصة استعراضية في فيلم الشيطان والخريف عام 1972، وتسببت الإصابة في هلع رشدي أباظة الذي كان زوجها خلال هذه الفترة.

 

اقرأ أيضا: سامية جمال سبب انفصال فريد الأطرش عن حبه الأول

 

حكت سامية جمال لمجلة "الوطن العربي" في حوار عام 1983، عن كواليس إصابتها بالشلل بعد تصويرها لرقصة استعراضية ضمن مشاهد فيلم الشيطان والخريف، عام 1972، وذلك لأنها ظلت لمدة

يوم كامل تصور في الرقصة، وكان ذلك بعد غياب طويل عن الرقص، حيث قالت: "عند تصويري لأول استعراض راقص في فيلم الشيطان والخريف عام 1972 قمت بالرقص لمدة يوم كامل، وبعد نهاية اليوم عدت للبيت متعبة للغاية".

تابعت الفنانة الراحل: "كان تعبي واصل للحد الذي لم أستطع معه تحضير العشاء الذي تبرع يومها زوجي رشدي أباظة بتجهيزه

وتناولت عشائي ثم ذهبت إلى سريري وألقيت بجسدي المنهك فوقه، ولم أشعر بشيء حتى الصباح وعندما استيقظت حاولت تحريك قدمي فلم أستطع".

 

أضافت: "رحت أصرخ وأبكي بعد أن أصابني الهلع وكان رشدي مستيقظا فجاءني على الفور وسألني عما حصل فأخبرته، وأنا أنتحب فأخذ يضحك فذهلت من سخريته، لكنه أقنعني، لأنه كان رياضيًا، أن ما حصل كان نتيجة طبيعية لعدم تسخين عضلاتي قبل الرقص، خصوصا وأنني لم أرقص منذ فترة وقال لي إن كل شيء سيكون على ما يرام بعد أن تستريح عضلات جسمي، وطبعا تعلمت من هذه التجربة".