رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

(رفض العمل معه نهائيًا)... سبب خلاف رشدى أباظة ويوسف شاهين

كان زمان

الأربعاء, 13 يناير 2021 23:50
(رفض العمل معه نهائيًا)... سبب خلاف رشدى أباظة ويوسف شاهينرشدى أباظة ويوسف شاهين

كتبت- سلمى محمد

دائماً ما تقع خلافات بين الفنانين المخرجين بالوسط الفنى تنتهى بالخصام والقطيعة وعدم التعاون فى أى عمل فنى يجمعهم مرة أخرى مثلما حدث مع الفنان الراحل رشدى أباظة والمخرج الراحل يوسف شاهين.

 

ففى البداية كانت علاقتهما معاً جيدة وتعاونا فى الكثير من الأعمال الفنية التى لاقت نجاحاً جماهيرياً بارعاً ومنها فيلم "جميلة بوحيرد" الذي يحكي عن حياة المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد.


اقرأ ايضا : إجابة مفاجأة من رشدي أباظة عن النساء في حياته: "لهن

الجنة"

 

لكن بسبب فيلم "الناصر صلاح الدين" أقسم رشدى أباظة بأنه لن يعمل مع المخرج يوسف شاهين مرة أخرى طوال حياته مهما كان الثمن بسبب موقف لايستطيع نسيانه.


فى بداية التحضيرات لتصوير فيلم "الناصر صلاح الدين" وقع الفنان رشدى أباظة على تجسيد دور البطولة مع المخرج عز الدين ذو الفقار لكنه توفى قبل بدء التصوير،فاستعانت ابنته بالمخرج يوسف شاهين ليستكمل

العمل.

 

وقرر  يوسف شاهين وقتها اختيار الفنان أحمد مظهر بدلًا من رشدي أباظة لدور البطولة، ما أثار خلافًا طويلًا بينهما، ولم تجمعهما أي أعمال فنية أخرى من وقتها.

وكان رشدي أباظة يعيش أيامًا عصيبة بعدرحيل المخرج عز الدين ذو الفقار، فعاد إلي الشراب بشراهة بعد إقلاعه عنه، لا بسبب حزنه على رحيل صديقه فحسب، بل أيضًا لإحساسه بأنه فقد "دليله" السينمائي إلى الأبد.

وبعدها عرض يوسف شاهين على رشدى أباظة العمل في فيلم "الاختيار" لكنه رفض رفضًا قاطعًا، وقال لزوجته الفنانة سامية جمال "أقسمت بكِ وبابنتي، أن لا أعمل معه حتى لو لم أجد طعامًا".