رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطاب كوميدي من وحيد حامد لأحمد زكي: "الطلاق بعد الولادة"

وحيد حامد وأحمد زكي
وحيد حامد وأحمد زكي

كانت العلاقة بين السيناريست الراحل وحيد حامد والنجم الأسمر أحمد زكي علاقة صداقة وطيدة تخطت حدود العمل والفن، عاش الصديقان أحداث كثيرة معًا وقدموا أعمال فنية سينمائية لا تنسى من ذاكرة السينما المصرية.

 

اقرأ أيضا: معلومات لا تعرفها عن السيناريست الراحل وحيد حامد

 

كان يردد وحيد حامد دائما، أنه عندما يتذكر أحمد زكي، يشعر بالحنين والحزن، ويعترف أنهما كثيرا ما اختلفا في وجهات النظر حول الأعمال الفنية، لكن هذا الاختلاف في العمل لم ينل من حبهما وصداقتهما المبنية على الوفاء والحب والاحترام.

 

الكوميديا كانت حاضرة دائما بين حامد وزكي، فعندما كانا يتعاونا مع بعضهما في عمل درامي، كانت تضم كواليسه كوميديا ومواقف مضحكة مختلفة وفريدة من نوعها، فقد كشف خطاب بين الثنائي خلافا فنيا لكنه معجون بروح المحبة والإخلاص والكوميديا أيضا، وقد كتبه السيناريست وحيد حامد، ويقول نصه:

"الأستاذ أحمد زكى

خالص تحياتي..

فيه إثنين كارهين بعض جدا، راجل وست، وما فيش حل غير الطلاق، بس مش قادرين علشان المدام حامل في الشهر السابع، بمجرد ما تولد بالسلامة كل واحد يعرف خلاصه..

العيل اللي عندنا اسمه "اضحك الصورة تطلع حلوة".. عاوزين له ولادة طبيعية وليست قيصرية، مع كل الاعتزاز..

وحيد حامد".

 

كثيرًا من الصدف جمعت بين السيناريست الراحل وحيد حامد والنمر الأسود أحمد زكي، حيث كانوا من مواليد الزقازيق، ودرسوا في نفس المدرسة "الشبارة" الإعدادية، وأحبوا القراءة والفن والسينما، ثم قدموا مجموعة من الأعمال السياسية والاجتماعية معًا مثل فيلم "البريء، أضحك الصورة تطلع حلوة، التخشيبة، معالي الوزير".