رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيانات صحفية وأخبار عن خناقة "حواجب" تحية كاريوكا

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

تميزت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا طوال حياتها، بالذكاء والثقافة وسرعة البديهة، حيث كان يطلق عليها "الراقصة المثقفة"، مما ساعدها على تعزيز موهبتها وتقربها من كل فئات المجتمع.

 

اقرأ أيضا: شاهد.. "بالشتايم والحذاء" تحية كاريوكا تضرب ممثلة أمريكية في مهرجان كان

 

لكن في فترة مع أواخر الخمسينيات، بدأت تقل الأخبار عن تحية ولم يتداول اسمها كثيرًا كما كان من قبل، لتلجأ الراقصة الشهيرة إلى حيلة جديدة وهي اتباع موضة عالمية كانت لم تصل إلى مصر وقتها، لتحول حاجبيها الكثيفة إلى خطين رفعيين مقوسين إلى أعلى ليشبها رقم 8، مما أثار ضجة كبيرة في الصحف حول هذه الموضة، ولماذا لجأت إليها تحية رغم أنها لم تكن معروفة في مصر من الأساس.

 

وبعد أيام قليلة، اتبعت درية شفيق إحدى رائدات تحرر المرأة وقتها، لهذه الموضة

الجديدة، ليتهمها المجتمع بأنها قلدت تحية كاريوكا في تصفيف حاجبيها، وهذا لم تقبله المناضلة بحقوق المرأة، وردت ببيان رسمي نشر في المجلات، قالت فيها إنها رأت هذه الموضة في إحدى المجلات الفرنسية واتباعها، واختتمت بيانها بعتاب الصحف التي قارنت بين خريجة الجامعة والراقصة.

 

وهذا الوصف عرض درية لانتقادات واسعة وحملات شرسة في الصحف المصرية، حيث اعترض قطاع كبير من الشعب بهذه الفواق بين بنات الذوات والفنانات، واصفين بأنها قد مضت وأصبحت غير موجودة، لتعديها فتاة مثقفة تقود مسيرة للمرأة في المجتمع.