عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد نجاح أول دور بحياته.. كمال الشناوي يتلقى علقة سخنة وحلاقة "زيرو"

 كمال الشناوي
كمال الشناوي

كشف الفنان الراحل كمال الشناوي، عن أول دور قدمه في حياته، ونتيجته عليه بعد ذلك، حيث كان مازال في المرحلة الابتدائية وقرر هو ومجموعة من زملائه أن يكونوا فرقة تمثيل.

 

قال الشناوي في عدد مجلة "الكواكب" الصادر عام ١٩٥٦، إن أول خطوة في عالم الفن كانت صعبة وذكرى لم ينساها أبدًا طوال حياته، حيث كان وقتها في المرحلة الابتدائية وقرر هو ومجموعة من زملائه أن يكونوا فرقة تمثيلة في الإجازة الصيفية، ويقوموا بتأليف وتمثيل قصص.

 

وبالفعل اتخذوا حديقة منزل كمال الشناوي مكانًا يستخدمونه كمسرح للتمثيل، وألفوا رواية بطلها ضابط بوليس يتنكر في زي شحاذ ليضبط عصابة، وكان الراحل هو زعيم الشلة لذلك حصل على دور البطولة، وحتى يقدم الدور باتقان، اتقف مع شحاذ صغير كان يمر كل يوم بشارع منزله، أن يستعير ملابسه

ليؤدي الدور مقابل "شلن"، وهو ما وافق عليه الشحاذ فورًا.

 

حصل الشناوي على الملابس الرثة، وقدم الدور لينبهر أصدقاءه بأدائه وملابسه وطريقة تقمصه للشخصية، ولكنه لم يفرح كثيرًا بهذا النجاح، ليدخل والده من ورآه ويشاهد هذه الملابس المتسخة، وبشتعل غضبه ويصرخ فيه ويسحبه إلى داخل المنزل.

 

قرر والد الشناوي أن يحلق له شعره "زيرو" ويصب على جسده المطرات والماء الساخن حتى يتأكد من نظافته جيدًا، وبعدها لم يجروء كمال على الخروج من المنزل لمدة أسبوعين، خوفًا من أن يراه زملاؤه حليق الرأس ويضحكون عليه.