رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سر تسميه مختار التتش بهذا الاسم

حفر الكابتن مختار التتش اسمه بماء الذهب كأحد رموز النادي الأهلي وأساطيره التاريخين، نظرًا لما قدمه من إنجازات وبطولات مع القلعة الحمراء.

 

سر تسميه مختار النتش بهذا الاسم؟

مختار التتش اسمه الحقيقي هو محمود مختار رفاعى، واشتهر بمختار التتش، وكان ذلك بعد أن أطلق عليه اللورد لويد المندوب السامى البريطانى فى مصر عليه هذا الاسم، وهى كلمة تطلق على لاعب السيرك الصغير الحجم والسريع الحركة، الذى يستطيع إبهار المشاهدين بفضل حركاته وقفزاته ومرونته.

 

وقد كان المندوب البريطانى لاعبًا لكرة قدم سابقًا، فلذلك كان يحرص دائمًا على متابعة مباريات كرة القدم فى مصر وبالأخص مشاهدة التتش. نظرًا لما يمتلكه مختار التتش امكانيات ومهارات عالية بالإضافة لقصر قامته، وكان يحظى بمتابعة من اللورد، حيث أعجب بقدراته وأصبح يتابع مباريات كرة

القدم، وتحدث عنه كثيرًا لأصدقائه، ويقول أن التتش كان لديه القدرة على التحكم فالكرة بقدمه أفضل مسك المندوب البريطاني البرتقال بيده، وكان عندما يقابله يقول له هاللو تتش.

 

لد مختار التتش فى 29 سبتمبر 1905م بالسيدة زينب بالقاهرة، اكتشفه النادى الأهلى وانضم إلى صفوفه عام 1922 وهو يبلغ من العمر 17 عامًا. توفى مختار التتش فى 21 فبراير عام 1965م، وقد سُمي ملعب النادي الأهلي بالجزيرة بملعب مختار التتش تكريمًا لدوره الكبير فى رفع مستوى اللعبة بالنادي الأهلي.