عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عبدالسلام النابلسي.. عدو الزواج الذي خطف حبيبته

عبدالسلام وجورجيت
عبدالسلام وجورجيت النابلسي

 يعد الفنان الراحل عبدالسلام النابلسي، واحدًا من أشهر فناني الكوميديا في زمن الفن الجميل، إذ اشتهر بتقديم شخصية صديق البطل الكوميدي خفيف الظل، وظلت أدواره هكذا حتى وفاته.

 

 اقرأ أيضا: صور.. عبدالسلام النابلسي عاش ملكًا ومات بجنازة على النوتة.

 

 بسبب حب عبدالسلام النابلسي للفن والتمثيل الذي كان يرفضه والده، قرر أن يقطع عنه المصروف حتى يبحث عن وظيفته تشغله عن حبه للفن، ولكن كان القدر مخطط للنابلسي؛ إذ وجد وظيفة في مسرحية "راسبوتين" مع عميد المسرح العربي يوسف وهبي، ومن هنا انطلق خفيف الظل في أعماله الفنية.

 

 عدو الزواج وخطف حبيبته:

 كان معروف عن الفنان عبدالسلام النابلسي في الوسط الفني، أنه عدو الزواج لأنه كان مضربًا عنه ويرفض إنجاب أطفال في هذا العالم، لكن السيدة جورجيت سبات التي أصبحت بعد ذلك الممثلة جورجيت

النابلسي غيرت رأيه تمامًا في هذا الموضوع.

 وقع النابلسي في غرام جورجيت، وبدأت الاتصالات بينهما لتقع في حبه هي أيضًا، لكن والدها لم يقبل بهذه الزيجة بسبب فرق السن بينهما؛ إذ كانت تبلغ من العمر ١٨ عام فقط، ولكنها قررت أن تهرب معه ويتزوجان في فيلا صديقه فيلمون وهبي.

 

 قال عبدالسلام عن هذه الواقعة، إنه بالفعل خطفها من منزلها لتتم هذه الزيجة، ولم يتقدم لها؛ رسميًا لأنه كان مسلمًا وهي مسيحية بالإضافة إلى فارق العمر بينهما، وكل هذه كانت معوقات أمامهما.