رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"هى دى اللى عايزينها"... سبب خوف رجاء الجداوى فى دعاء الكروان

رجاء الجداوى
رجاء الجداوى

توفيت الفنانة القديرة رجاء الجداوى في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 5 يوليو 2020، عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع  مع فيروس كورونا الذى أعلنت إصابتها به فى مايو 2020.

 

عرفت الجماهير الفنانة رجاء الجداوى بعد مشاركتها فى فيلم دعاء الكروان أمام الفنانة فاتن حمامة والفنان أحمد مظهر الذى كان بداية أعمالها الفنية وكانت تؤدى دور أبنة المأمور.

 

اقرأ ايضا : 15صورة لأناقة رجاء الجداوي ..موديل مصر الأولى

 

ولكن واجهت مشكلة أثناء حفظ السيناريو وهى عدم نطقها للغة العربية بشكل صحيح  بسبب دراستها في مدرسة داخلية باللغة الفرنسية لمدة 11 عام لأن الشخصية التى تؤديها مصرية فيجب عليها تحدث العربى بطلاقة.

 

حاولت رجاء الجداوي  فى البداية نطق الكلمات باللغة العربية بشكل واضح وجيد ولكنها فشلت  وكان لعاملون في الفيلم يتحدثون عليها قائلين :" هي دي اللي عايزنها، لكن البنت دي متفتحش بقها".

 

استدعى لها مخرج الفيلم أستاذ فى

اللغة  العربية ليساعدها فى النطق بشكل صحيح ومن هنا بدأت الفنانة رجاء الجداوى تعليم اللغة العربية فكان يقول لها :" يا بنتي اسمعي الكلام وافهميه واهضميه وبعدين قوليه".

 

بعد أن تحسن النطق لديها وبدأوا فى تصوير الفيلم كان أول مشهد لها يجمعها مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة حيث كان من المفترض أن تقبل يديها قبل أن تغادر المنزل .

 

كان هذا المشهد صعب على الفنانة رجاء الجداوى من الرهبة والخوف والفرح لأنها تقف أمام فاتن حمامة فكلما اقتربت منها وأمسكت يديها ترتجف وترتعش ويوقفوا التصوير وتم أعادة هذا المشهد أكثر من مرة.