رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شادية.. دلوعة السينما رحلت ولم تحقق أمنيتها الوحيدة تعرف عليها

كان زمان

الجمعة, 05 يونيو 2020 05:53
شادية.. دلوعة السينما رحلت ولم تحقق أمنيتها الوحيدة تعرف عليهاالفنانة شادية
كتبت - صفية الدمرداش

تعد الفنانة شادية واحدة من جميلات السينما المصرية التي لم تتكرر بعد استطاعت أن تصبح حبيبة الملايين ومعبودة الجماهير التى غابت بجسدها حتى قبل وفاتها ولكنها ظلت ولا تزال وستبقى قمرا لا يغيب وشمسا تنشر نورها ودفئها فى قلوب المحبين.

 أحبها الملايين ووقع فى غرامها المئات وكانت فتاة أحلام الآلاف، وأثر فى حياتها عشرات الرجال سواء بالسلب أو الإيجاب ومن بين هؤلاء الرجال الثلاث الذين تزوجتهم في حياتها حتى رحيلها بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 86 عاماً بمستشفى الجلاء العسكري.

رغم الرحلة الطويلة التي تركت خلفها أجمل الذكريات لنا واجمل الافلام واجمل الاغاني الرومانسية واغاني الاطفال وايضا الاغاني الوطنية، إلا انها لم تحقق امنيتها الوحيدة التى تركتها بخط يدها على ورقة احدى المجلات الفنية كتبت قائلة : الامنية التي لايعرفها الناس عنى اننى اتمنى أن يكون عندى دستة من الأطفال عند بلوغى سن الخمسين.

وهذا ما كشفته دلوعة السينما

المصرية في لقاء نادر لها سألها المذيع : لو افترضنا جدلاً ان دورة انها عادت بالزمن إلى الوارء هتختاري نفس الطريق؟ فما كان منها الا ان قالت وبعد ثوان من الصمت وبذكاء وهدوء انها عاشت حياتها بالطول والعرض وجسدت وعاشت اكثر من 500 شخصية وبذلك فانها عاشت 500 مرة تقريباً ثم أكملت كلامها بانها كانت وهي صغيرة تحب أن تكون محامية ولذلك فانها لو رجع بيها الزمان هتختار انها تكون محامية وزوجة وام ل ستة اطفال.

ويروي نادر نجل الفنان عماد حمدي عن علاقته بالفنانة شادية ان اول مرة تعرف عليها عندما حضر مع والدة تصوير فيلم الناس والنيل وكانت شادية زوجة والدة وعندما شاهدتة حضنته واصطحبته إلى غرفتها وهناك طلبت منه رقم والدته فتحية وتحدثت معها واعتذرت

منها لانها تزوجت من طليقها فكانت لهذه المكالمة أثرها الايجابي على والدته واصبحتا الاثنان صديقتان حتى بعد وفاة والدته فتحية واكمل نادر انه بعد وفاة زوجته حضرت شادية واحتضنت اولاده واشترت لهم ملابس كثيرة والعاب وكانت بجانبه في كل لحظة حتى تخطى محنته واضاف انه لن ينسى صنيعها معه واضاف ان ماما شادية هي امه الروحية.

شادية بعد أخر تجربة طلاق خاضتها قررت عدم تكرار تجربة الزواج ثانية وان تكرس حياتها لتربية أبناء اخوتها وكانت تعتبرهم أولادها .

وفي لقاء تليفزيوني سئلت عن أكثر المواقف التي ابكتها قالت وفاة اخيها بعد وفاة والدتها ووالدها ، وانها لم تحقق حلمها وهو وجود دستة اطفال عند بلوغها الخمسين من العمر.

رحلت شادية عن عالمنا تاركة ورائها أجمل الذكريات لنا واجمل الافلام واجمل الاغاني الرومانسية واغاني الاطفال وايضا الاغاني الوطنية وداعاً دلوعة السينما المصرية وداعاً شادية.

يذكر أن الفنانة شادية لم يرزقها الله بأطفال من زيجاتها الثلاث، فقد تزوجت لأول مرة من الفنان عماد حمدي إلا أنهما انفصلا بعد 3 سنوات، ثم تزوجت المهندس عزيز فتحي ووقع الطلاق بعد 3 سنوات، ثم تزوجت الفنان صلاح ذو الفقار إلا أنهما انفصلا في نهاية المطاف.