رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لماذا كان المال والبنون سببًا في طلاق عايدة رياض ومُحرم فؤاد

عايدة رياض
عايدة رياض

عايدة رياض واحدة من أشهر الفنانات اللاتي ابتدى مشوارهن الفني بخطوة واحدة من خلال العمل كراقصة استعراضية في الفرقة القومية للفنون الشعبية وهي بعمر 14 عاماً، ومن ثم أصبحت الراقصة الأولى في هذه الفرقة.

استطاعت رياض أن تعبر نافذة فرقة الفنون الشعبية لعالم الشهرة والنجومية من خلال المشاركة بأول أدوارها في فيلم"مع تحياتي لأستاذي العزيز" للمخرج أحمد ياسين، حيث قدمت بعدها مسرحيات عديدة منها واحد لمون والتاني مجنون، جوز ولوز.

توالت الأعمال الفنية الناجحة والتي اشاد بها عدد كبير من النقاد، حيث تم اختيار 6 أفلام اشتركت بها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، حسب استفتاء النقاد عام 1996، ومن هذه الأعمال زائر الفجر، أهل القمة، أحلام هند وكاميليا، سوبر ماركت، اللعب مع الكبار، الكيت كات".

المال والبنون"، كشفت عايدة رياض، عن تفاصيل المواقف التي تعرضت لها في حياتها الشخصية مع بداية حياتها الفنية، بسبب مسلسل المال والبنون ، مؤكدة أنها كانت ستنفصل عن زوجها الفنان والمطرب مُحرم فؤاد بسبب دور "بيسة".

وتابعت رياض: إن المسلسل كان بداية عودتي للدراما بعد غياب لآكثر من

7 سنوات، وقبلها بفترة قليلة كنت مرتبطة بفيلم ومسرحية، وكنت أقضي اليوم كاملاً في تصوير الفيلم وبعد ذلك أذهب للمسرح، وأعود إلى المنزل في وقت متأخر، الأمر الذي أثار غضب زوجي وقتها عندما علم بارتباطى بعمل ثالث قائلاً:"أنتي عايشة في لوكاندة؟!". وتطورت الخلافات بيننا بصورة كادت أن تؤدي إلى حدوث الطلاق دون حدوث ذلك.

وبمرور الوقت ومع توالي الأعمال والعروض الفنية التي ادرسها، زادت حدت الخلافات بيينا، حتى طلب محرم فؤاد أن أعتزل العمل الفني كاملاً بسبب غيرته الشديدة، ولكن رفضت وحدث الطلاق في أواخر الثمانينات بعد زواج استمر لمدة 13 عاما.

تحتفل اليوم الفنانة عايدة رياض بعيد ميلادها الــ66 عامًا، حيث ولدت في حي بولاق في القاهرة عام 1954.