رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى ميلاده.. أحمد راتب نجم كوميدي مات بسبب خطأ طبي

أحمد راتب
أحمد راتب

أحمد راتب واحد من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع، وساهم أدائه الكوميدي دون فجاجة في مشاركته لعمالقة كوميديا السينما والمسرح مثل الراحل فؤاد المهندس، الممثل الكيير عادل إمام.

 

تحل  علينا اليوم الخميس ذكرى ميلاد الفنان أحمد راتب، الذي ولد يوم 23 يناير عام 1949، واستطاع أن يقدم جميع ألون الفنون سواء الكوميديا أو التراجيديا، وظلت أعماله محفورة فى أذهان المشاهد العربى والتي تجاوزت 500 عمل فني.

 

بدأ مشواره الفني منذ الصغر حيث التحق بالتمثيل في المدرسة، وبدأت الموهبة الفنية في النضوج فور انضمامه لفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.

 

https://alwafd.news/article/2758139

 

اشتهر راتب بأداء الأدوار الكوميدية في عشرات الأعمال السينمائية التي تناقش الحياة العامة وقضايا المجتمع المصري والعربي علي حد سواء، ومن أهم تلك الأعمال: جزيرة الشيطان، واللعب مع الكبار، والإرهاب والكباب، وبخيت وعديلة، وآخر الرجال المحترمين، بالإضافة إلى مسرحيات الزعيم، وسك على بناتك، وجحا يحكم المدينة.

 

الممثل المهموم بوطنه، هكذا ظل أحمد راتب ساعيًا في دراسة قضايا المجتمع وظل مهموما بمشاكله التي عكف على عرضها مازجا بين الكوميدية والتراجيديا بملامح مصرية أصيلة أسكنته قلوب جمهور السينما والدراما والمسرح حتى يومنا هذا.

 

قلب الفنان موجوع، أصيب الفنان أحمد راتب، أثناء عرض مسرحية"بلد السلطان" ببعض الآلام في

الصدر، وبعد الكشف الطبي تبين إصابته بمياه على الرئة.

 

ووصف له الطبيب بعض الأدوية التي من شأنها إزالة تلك المياه والتخلص منها في حال مداومته على تعاطي هذه الأدوية، ولكن دون وعي من الطبيب لم يخبره بموعد التوقف عن تناولها، خوفًا من التخلص من المياه الضرورية والمفيدة في الجسم في حال استعمالها لأكثر من ثلاثة أشهر وتحديدًا بعد التخلص من المياه الزائدة وهو الخطأ الذي دفع راتب حياته ثمنًا له.

 

استمر راتب في تناول هذه العقاقير الطبية لمدة طويلة، مما تسبب في وفاته بعدها بسبب جهله بالمعلومة وعدم إدراكه لخطورة الاستمرار في تناول هذه العقاقير التي تسببت في ضرر كبير للكلى، وكان دائم التردد على المستشفيات قبل وفاته واعتذر أكثر من مرة عن العروض المسرحية التي كان يشارك في بطولتها وظلت حالته في تدهور مستمر حتى وافته المنية 14 ديسمبر عام 2016 عن عمر يناهز 67 عامًا.