عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقف كوميدي بين عبدالوهاب والحكيم في مجلس الشوري: "هو أكبر مني"

عبدالوهاب
عبدالوهاب

قرر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ضم عدد من الرموز الفنية لعضوية مجلس الشورى بجانب السياسيين، وكان من بينهم موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب الذي خلف الفنان الراحل محمود المليجي.

كان وقع اختيار عبدالوهاب من قبل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وذلك لإجادته للغة العربية ومهارته في الإلقاء والحديث بشكل احترافي، بجانب روح الدعابة التي كان مشهور بها وحضرت بشكل قوي في جلسات البرلمان.

ومن المواقف الطريفة التي وقعت في مجلس الشوري، كانت بين الموسيقار الراحل وتوفيق الحكيم، عندما وقع الاختيار على الأكبر سنًا لرئاسة الجلسة، وتم الإعلان عن اسم توفيق الحكيم باعتباره أكبر من في المجلس، ليرد قائلا: "هو أكبر مني".

بعد هذه الجملة ضجت القاعة بالضحك، ليرد عبدالوهاب قائلا: "شهادة ميلادي تقول إنني من مواليد 1910، بينما شهادة ميلاد أستاذنا تقول إنه من مواليد

القرن الثاني عشر، فمن منا يكون الأكبر؟.

ليرد الحكيم: "أعلم أنك من مواليد 1901 وليس 1910"، ليتدخل الموسيقار سريعًا: "لقد كان خطأ من الموظف الذي حرر شهادة الميلاد، ووضع الصفر في الخارج وليس في الداخل، ولكنني صححت ما وقع فيه الموظف من خطأ الآن".

استمر الضحك في القاعة بسبب كوميدية موسيقار الأجيال، خاصة أنه كان حريصًا دائما على اخفاء عمره الحقيقي، ولا يرد أن يعرف أحد كم يبلغ من العمر، لأنه لم يظهر عليه علامات التقدم في العمر سواء عقليًا أو جسمانيًا.