رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. عبدالحليم حافظ يستحم بالسبرتو الأحمر بسبب صباح

صباح وعبد الحليم
صباح وعبد الحليم حافظ (أرشيفية)

كان من المعروف عن العندليب عبدالحليم حافظ عداءه القديم بين السباحة فى أى مياه بعد إصابته بمرض البلهارسيا فى طفولته فأصبح لديه خوف شديد من المياه والسباحة.

 

ولكن عمله فى السينما فرض عليه فى إحدى المرات النزول للمياه كما حدث أثناء تصوير فيلم شارع الحب بطولة الشحرورة صباح وحسين رياض وعبدالسلام النابلسى وغيرهم.

 

فى إحدى المشاهد كان من المفترض أن ينقذ عبد الحليم حافظ صباح من الغرق في المشهد الذي قفزت فيه إلى المياة بغرض الانتحار خلال أحداث الفيلم.

 

طلب المخرج عز الدين ذو الفقار من عبدالحليم أن يصعد على الشجرة ومنها يقفز إلى مياه النيل لانقاذ صباح ولكن العندليب طلب منه أن يستخدم بديل له فى هذا المشهد ولكنه أصر على أن ينفذه بنفسه.

 

وبالفعل بدأ العندليب فى تنفيذ المشهد ولكن سرعان ما شعر بالاشمئزاز والنفور والخوف من المياه وخرج مسرعاً مما تسبب فى غضب صباح قائلة له:" أنا غلطانة لأني بشتغل في فيلم من أفلامك، كان مالي ومال المصيبة دي".

 

ضحك العندليب وشرح لها الموقف انه مصاب بالبلهارسيا ويخاف من المياه لانها قد تسبب نشاط الجراثيم بجسده، وقاما بتصوير المشهد مرة أخرى وبعدها عاد عبد الحليم لمنزله وحرص على الاستحمام بالمياه الساخنة والسبرتو الأحمر لقتل الجراثيم خوفا\ من المرض.

 

شاهد الصور: