رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى وفاة عمر الشريف.. 6 نساء في حياة العالمي

عمر الشريف أرشيفية
عمر الشريف أرشيفية

تمر اليوم 4 سنوات على وفاة عمر الشريف أو  ميشيل ديمتري شلهوب فنان ارتبط أسمه دائما بالعالمية لتقديمه عدة أعمال خارج موطنه الاصلي مصر مثل لورانس العرب أمام أنتوني كوين ، ودكتور جيفاغو  والذي يرسخ حقائق سنوات مرت قبل وأثناء وبعد الثورة الروسية .

كان عمر الشريف برغم من نجاحه أعماله الفنية خارج وداخل مصر وتحقيقه أعلى الايرادات وترشحه لجائزة الأوسكار الا أنه كان غير موفق في حياته العاطفية حيث اعلن  "الشريف" ارتباطه مرات عديدة ولكن سرعان ما انتهى ذلك الارتباط بالأنفصال ونستعرض لكم نساء مرت في حيات "الدنجوان" عمر الشريف.

 

يان لي مولر

 

كانت يان لي مولر أول قصة حب مرت في حياة عمر الشريف ، حيث بعد التقيا في باريس وتقدم بالفعل للزواج منها ولكن رفض والدها الزواج طلب "الشريف"، بسبب إختلاف الدين للتزوج من بعده بشاب آخر.

 

فاتن حمامة

 

جمعت قصة حب كبيرة بين العالمي عمر الشريف سيدة الشاشة فاتن حمامة حيث أعلان الشريف أسلامه عام 1955 ليتزوج فاتن حمامة، وأثمر ذلك الزواج عن ابنهما طارق ، وتفاجىء العالم فيما بعد بإنفصالهم ولم يعلق أحد من الطرفين أو يعلن عن اسباب الطلاق .

 

 

باربرا سترايساند

 

كانت باربرا سترايساند بطلة فيلم فتاة مرحة والذي قام ببطولته عمر الشريف عام 1968 حيث وقع كلا منهم في غرام الاخر  أثناء تصوير الفيلم ولكن سرعان ما انفصلا بعد أشهر من العلاقة.

 

 

أنوك إيميه

 

انتشر العديد من الأقاويل بارتباطهما، وخصوصًا بعد حواره لإحدى الصحف، وصرح خلاله عن وقوعه في غرام الممثلة الفرنسية أنوك إيميه وخصوصًا بعد فيلم الموعد، حيث حاولت إظهار له الحب الذي أبهره وجعله يتشبث بالفتاة الرقيقة التي اقتحمت بهدوء حياته فجأة حتى صارت ملمحًا أساسيًا فيها، لا يمكن الاستغناء عنه، وصرح فيما بعد أنه فكر بالفعل الارتباط بها ولكن القدر فرق بينهم.

 

جولي آندروز

 

كانت النجمة البريطانية جولي اندروز من أكثر النساء ظهورًا مع "الشريف"، من خلال اللقاءات الفنية والحوارية على شاشات التليفزيون العالمية، وتتحدث دائمًا عنه باعتباره نجمًا يستحق الإشادة بفنه، وكانت أشهر الأعمال التي قدمتها معه فيلم Top secret عام 1984.

سهير رمزي

 

يعد أن أعلنت سهير رمزي أعتزالها وارتدائها الحجاب عام 1993، تم الإعلان عن خطوبة سهير رمزي على عمر الشريف، ولكنهما انفصلا على الفور، وبعد ذلك ترددت شائعات حول زواجهم السري، ولكن نفى عمر الشريف ذلك قائلاً إن علاقتهما لم تتجاوز الإعجاب.