رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خلاص هتنزل المرة دي .. عبدالفتاح القصري الغائب الحاضر

كان زمان

الجمعة, 28 يونيو 2019 19:27
خلاص هتنزل المرة دي .. عبدالفتاح القصري الغائب الحاضرالفنان عبد الفتاح القصري

كتب ـ عمرو هلال

"أنا عمر كلمتي ما تنزل الأرض أبدًا.. خلاص هتنزل المرة دي.. إنما اعملي حسابك المرة الجاية مش هتنزل أبدًا" كلمات تمسك بها المُشاهد المصري فى حديثه حتى الآن حتى وإن قل انتشارها الآونة الأخيرة.

 

وبالرجوع الى تاريخ السينما فإن هناك فنانين أتقنوا التمثيل، ولكن لم يرسموا الابتسامة على شفاه الجمهور، حيث إن ليس كل من أتقن التمثيل استطاع تقديم الكوميديا بشكلها المتعارف عليه المُضحك.

 

وبدأت السينما منذ وقت طويل جدًا، وعلى الرغم من هذا، نجد أن نجوم

الكوميديا عددهم قليل، ومعروفون، حيث إن كل ما يٌقال من أفواهم يلتصق بالعقل على الفور.

 

واستخدام كل فنان كوميدي كلمات خاصة به، استطاع أن يخص نفسه بها واستمرت معه لأكثر من عمل، حتى التصقت فى عقول الجماهير والمشاهدين فى السينما.

 

وجاءت من أشهر القفشات فى السينما المصرية والتي يتذكرها المشاهد المصري حتى الآن، هى لازمة تمسك بالتلفظ بها الفنان الراحل عبد الفتاح القصري،

"أنا عمر كلمتي ما تنزل الأرض أبدًا.. خلاص هتنزل المرة دي.. إنما اعملي حسابك المرة الجاية مش هتنزل أبدًا" ويجد المواطن المصري نفسه يرددها  بمرح بين الحين والآخر مع صديق لك.

 

هل من الإمكان أن تمنع نفسك من الضحك فى جلوسك أمام الفنان القصري، حيث ان الفنان خطف القلوب بشكل مبهر للجميع خطف القلوب بفضل أدائه المتميز وقفشاته المميزة.

 

والجدير بالذكر أن فيلم "ابن حميدو" من إنتاج عام 1957، ويعتبر من أشهر الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية، وهو بطولة إسماعيل ياسين وهند رستم وأحمد رمزي وزينات صدقي وعبد الفتاح القصري وتوفيق الدقن وإخراج فطين عبد الوهاب.

شاهد الفيديو..