رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكاء فارس السينما مرتين في وقعة واحدة.. والسبب فتاة

أحمد مظهر - أرشيفية
أحمد مظهر - أرشيفية

 ولد الفنان أحمد مظهر بالقاهرة، وتخرج في الكلية الحربية عام 1938، وهي الدفعة التي كانت تضم كلًا من جمال عبدالناصر وأنور السادات، وكان ضمن الفريق المصري للفروسية، كما تم تعيينه في منصب قائد مدرسة الفروسية بعد الثورة،  واستقال من الجيش ليتفرغ للعمل في التمثيل، ولقب بـ"فارس الشاشة العربية".

 

 رحل مظهر، في الثامن من مايو عام 2002، ومع مرور الأيام لا تزال ذكراه باقـية لما قدمه للسينما المصرية والفن بوجه عام منذ تجسيده دور صلاح الدين الأيوبي على شاشة السينما وحتى رحيله.

 

 بدأ مظهر رحلته الفنية، وأُسندت إليه الكثير من الأدوار المختلفة، إلا أن كثيرًا منها طغى عليه طبيعة أحمد مظهر الأرستقراطية، مثل دوره في "رد قلبي"، "الأيدي الناعمة"، و"وإسلاماه"، ولعل أبرزها وأكثرها شهرة على الإطلاق هو قيامه بالدور الرئيسي في فيلم "الناصر صلاح الدين".

 

 بكى فارس السينما المصرية مرتين متتاليتين في واقعة واحدة، فلم يستطع فارس السينما حبس دموعه كثيرًا، وانهار في البكاء بعدما اكتشف سرقة منزله واختفاء محتويات عزيزة عليه ولا يمكن أن تقدر بثمن.

الأولى، عندما حدثت له واقعة وسببت له الكثير من الألم النفسى لما تعرض له منزله، حيث قال مظهر إن عينيه انغمرت بالبكاء عندما عرف أن منزله تعرض للسرقة، وهناك

من دخل إلى منزله، وسرق محتويات قيمة وليست عادية بل هي تاريخية لا تقدر بأى ثمن.

 شملت المحتويات المسروقة عددًا من الجوائز القيمة التى تسلمها الفارس على مدار حياته لما قدمه من إنجازات فنية وبطولات فروسية، حيث سرق كأس تسلمه من الملك فاروق مصنوع من الفضة الخالصة، وذلك بعد فوزه بمسابقة قوة التحمل فى الفروسية عبر الموانع، إضافة إلى ٣ مسدسات حصل عليها فى العديد من مسابقات الرماية، واستخدمها فى معظم أفلامه.

 وسالت دموعه للمرة الثانية عندما هاتفه المسئولون عن التحقيق فى السرقة ليعلنوا له عن السارق الذى تم القبض عليه، وكانت المفاجأة هى فتاة كان يعطف عليها أكثر من عام، وأكد مظهر أنه لم يشك لحظة واحدة فيها، فكان الفارس عرض عليها أن يساعدها فى دخول المجال الفنى، أو كفتاة إعلانات.