رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعاد حسني تتنازل عن أجرها لرشدي أباظة.. تعرف على التفاصيل

سعاد حسني ,رشدي اباظة
سعاد حسني ,رشدي اباظة

ستظل سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، واحدة من أفضل ممثلي السينما المصرية بل والعربية بشكل عام، وأحد أبرز من وقف أمام الكاميرات فى الزمن الجميل والعصر الذهبي.

 

ضربت الفنانة الراحلة سعاد حسني، مثلًا مع دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة، لا يمكن لأحد نسيانه سواء من يعمل بمجال السينما والتمثيل أو خارجه، يدل على صفاتها الحميدة ومعدنها الأصيل وأخلاقها الراقية، بعدما تنازلت عن أجرها له لكي يشارك فى فيلم أين عقلي.

 

وقد كانت سعاد حسني أول أبطال فيلم أين عقلي بعد أن وقع الاختيار عليها من قبل المخرج الكبير عاطف سالم، وبدأ يفكر على فى بطل الفيلم، لتعرض عليه السندريلا الاستعانة بـ رشدي اباظة. ولم يعترض سالم، على اقتراح سعاد بل وافقها الرأي تمامًا، ولكن الازمة ظهرت بعدما علم المنتج عباس حلمي هذا، لان الميزانية المطروحة للفيلم كانت لا تتناسب مع أجر الدنجوان، ولم يستطيع أن يتحمل أجل هذا النجم الكبير، على الرغم من أن أجور الفنانين وقتها كانت لاتتجاوز 10000جنيه.

 

وكانت سعاد حسني قد قررت بأنها ستتواصل مع رشدي أباظة لتحاول إقناعه لتخفيض أجره، ليقوموا بإجراء إتصال بـ رشدي وإخباره بأنه سيمر عليه هو وسعاد حسني. تحدثا

سالم وسعاد مع أباظة عن العمل ولكنه اعترض على تخفيض أجره، وقال لهم انتوا بتطلبوا مني إني أخد ألف جنية من جيبي وارميهم فى الأرض؟ ده غير معقول الا يعني لو كنت مجنون، وموضوع الأجر من اختصاص المنتج بس والمنتج لو كان عايزني يبقى يتحمل هو الأجر لو مش عايز يبقى فيلم وراح. وبعد أن خرج من منزل رشدي أباظة، اقترحت سعاد حسني على عاطف سالم، بأنها سوف تتنازل عن ألف جنيه من أجرها مقابل إعطاءه لـ رشدي أباظة كي يوافق على بطولة الفيلم، حاول سالم، الإعتراض على ما قدمته سعاد حسني ولكنها رفضت وبشدة وطلبت منه ألا يقوم بإعلان هذا الأمر لأباظة وهو ما حدث ولم يعلم هذا الأمر حتى وفاته ووافق على تصوير الفيلم.