رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شقاوة رجالة.. ماذا فعل رشدي أباظة عند إصابة سعاد حسني بحروق؟

سعاد حسني ورشدي أباظة
سعاد حسني ورشدي أباظة

 من المعروف أن العمل الفني، سواء فى السينما، أو المسرح، يمر بمراحل كثيرة غير الذي يرأها الجمهور، فقد يتعرض الفنان أثناء قيامه بالعمل لإصابات خطيرة، أو كدمات بسيطة، ولذلك فهناك مواقف عدة تحدث فى كواليس العمل الفني قد تكون طريفة، أو محرجة، أو حزينة بالنسبة لأصحابها.

فقد تعرضت سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني أثناء مشاركتها فى تصوير فيلم شقاوة رجالة مع الدنجوان رشدي أباظة، والفنانة وداد حمدي، لإصابة خطيرة.

 كانت سعاد حسني تقدم دور ابنة بائعة الطعمية، وقامت بدور والدتها الرائعة وداد حمدي، وفجأة وبدون مقدمات سمع فريق العمل صوت صريخ داخل موقع التصوير، قام المخرج وباقي طاقم العمل بإيقاف الكاميرا عن التصوير، واندفعوا جميعًا نحو الصوت، فوجدوا أن الصوت هو صوت السندريلا بعد سقوط الزيت

المغلى المخصص لقلى الطعمية على قدمها.

لم يستطيع دنجوان السينما المصرية أن يري سعاد حسني وهي تتألم ولا يفعل شئ، ولكن الطريف في الواقعة هو ما فعله رشدى أباظة بعد ذلك، فقد قام برش الملح على قدم سعاد فوق مكان الإصابة وبعدها تم نقل سعاد إلى المستشفى لعمل الإسعافات اللازمة معها.

 جدير بالذكر أن فيلم شقاوة رجالة، بطولة سعاد حسني، رشدي أباظة، أحمد رمزي، سامية جمال، وداد حمدي، تأليف أحمد الملا، وإخراج حسام الدين مصطفى، إنتاج عام 1966.