رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلب قاسي من يوسف شاهين يصدم رشدي أباظة

رشدي أباظة ويوسف
رشدي أباظة ويوسف شاهين

على الرغم من النجاح الباهر الذي يحققه الممثل على خشبة المسرح أو أمام الكاميرات، لا يستطيع العديد من المخرجين التعامل مع هولاء النجوم لأسباب كثيرة مثل ما حدث بين دنجوان السينما المصرية وأحد أبرز الفنانين بالعصر الذهبي والزمن الجميل رشدي أباظة والمخرج العالمي يوسف شاهين.
لم ينسى الفنان رشدي أباظة من قدمه للعمل الفني والذي ساعده كثيرًا ليصبح فتى الشاشة الأول ونجم الشباك بلا منازع بعد النجاحات التي حققها فى السينما المصرية، وهو المخرج عز الدين ذو الفقار.
وقع اختيار ذو الفقار على رشدي أباظة لتقديم دور البطولة فى فيلمه الجديد " الناصر صلاح الدين "، لم يتردد أباظة فى الموافقة على الطلب بل وكان سعيدًا بالدور الذي سيقدمه والعمل مع ذو الفقار.
ولأن الرياح تجري دائما بما

لا تشتهي السفن توقف التصوير بعد مرض ذو الفقار الذي أتي فجأة، ولم يستطيع عمل شئ سوي الاعتذار عن إخراج الفيلم، مرشحًا المخرج يوسف شاهين واقنع القائمين على العمل أنه أفضل من يقوم بهذا العمل.
وبالفعل بدأ شاهين تولي مسئولية الإخراج وكان أول قرار له استبعاد الدنجوان رشدي أباظة من العمل ورشح الفنان أحمد مظهر لتقديم البطولة بدلًا منه، ووافق على جميع العاملين بالكامل، مما أثار خلافًا طويلاً بينهما، ولم يجمعهما أي أعمال فنية أخرى من وقتها.