رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. لقاء سمير صبري مع أخطر جاسوسة في مصر

لقاء سمير صبرى والجاسوسة
لقاء سمير صبرى والجاسوسة إنشراح على مرسى

من أهم اللقاءات التلفزيونية التى أثارت الجدل فى تاريخ المذيع سمير صبرى، عندما استضاف الجاسوسة "انشراح علي مرسي" التى كانت تعمل لصالح الموساد هى وزوجها، وتم القبض عليهما من قبل المخابرات المصرية عام 1974.

حاور سمير صبرى، الجاسوسة انشراح فى برنامجه "النادى الدولى" بعد الإفراج عنها فى عملية تبادل الأسرى عن كيف تم القبض عليها، ولماذا خانت بلادها وقررت التعاون مع إسرائيل.

وبدأ سمير الحلقة بمقدمة نارية عن كيف أن هناك أشخاصا وجنودا يضحون بحياتهم من أجل الدفاع عن مصر، وفى المقابل هناك أشخاص يبيعون بلادهم من أجل المال والثروة، وأثناء كلامه كانت انشراح تجلس أمامه وهى منكسرة الرأس وتبكى من الندم.

كشفت انشراح كيف تم القبض عليها من قبل المخابرات المصرية بعد 6 سنوات من الجاسوسية قائلة: "فى 24 أغسطس 1974 وصلت إلى مطار القاهرة الدولى قادمة من روما، وعندما دخلت منزلها وجدت رجال المخابرات المصرية فى انتظارها بعد القبض على زوجها.

أضافت انشراح: "أدركت على الفور أنهم رجال المخابرات المصرية فاقترب منها أحدهم، قائلا: "حمد لله على السلامة يا مدام دينا"، وهو الاسم المعروفة به فى إسرائيل، وكانت لحظة صعبة عليها، خاصة

أنه تم القبض عليها أمام أولادها.
تابعت انشراح: "أنه بعد القبض عليها وحبسها لمدة 17 شهرا وبعد المحاكمة صدر ضدها قرار الحكم بالإعدام وجلست فى انتظاره، وهى تصلى وتقرأ القرآن داعية إلى الله أن يسامحها.

وأكملت حديثها قائلة: "إنها تقدمت بالتماس لطلب العفو عنها، ولكن تم رفضه، وفي إحدى المرات طلبها مأمور السجن ليخبرها أنه تم الإفراج عنها فى عملية تبادل الأسرى فانهارت من البكاء، ووقعت مغشيا عليها لعدم تصديقها الخبر.

وأنهى سمير صبرى الحلقة بآخر سؤال لها قائلا: "ندمانة؟؟.. فردت انشراح وهى تبكى مؤكدة شدة ندمها على مافعلته، وحذرت أى شخص من الوقوع من نفس خطأها، لأن إسرائيل خدعتنا ووقعنا فى الفخ، بسبب ظروفنا المادية الصعبة، وأن كل ما تعد به هو كذب وخداع وتضليل"
شاهد الفيديو: