رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. الملك فاروق يتجسس على راقصة من "خرم الباب" والملكة فريدة تكشفه

الملك فاروق والملكة
الملك فاروق والملكة فريدة (أرشيفية)

الملك فاروق حاكم البلاد ومصر الذى كان يخشاه أكبر رجال الدولة أشتهر بعلاقاته مع الفنانين والراقصات وحبه للسهر فى الملاهى الليلية لذلك كان يحب إقامة الحفلات فى القصور والنوادى الاجتماعية واستضافة الفرق الأستعراضية والفنانين.

 

الملك فاروق يتجسس على الراقصات من ثقب الباب :

أصدر الملك فاروق أمرًا لإقامة برنامج خاص لحفل متنوع فى مسرح قصر عابدين يحتوى على فقرات عديدة غنائية واستعراضية ما بين الغناء والرياضة والرقص  وغيرها.

وكانت فرقة الراقصة نعيمة عاكف الاستعراضية للباليه التى كانت صغيرة فى ذلك الوقت من ضمن الفقرات وكانت فى بداية الحفل وابهرت الحضور من الأسرة الملكية خاصة انهما كانوا أول مرة يشاهدوا هذا النوع من الحفلات الشعبية.

وفجأة وفى نصف الحفل اختفى الملك فاروق وغاب فترة كبيرة فانتبه الحضور متسائلين عن مكانه أين ذهب؟؟... وبعد مرور وقت كبير قرر أحمد حسنين رئيس الديوان الملكي الذهاب للبحث عنه بنفسه.

كان الملك فاروق وقتها ذهب وراء نعيمة عاكف بعد أن أنهت رقصتها وقدمت "انحناء سلام الملكية" أمامه وأشاد بمستواها البارع في الرقص وانبهرت بكلامه الذى كان كوسام ملكي خاص لها.

لم يعود الملك فاروق إلى مقعده مرة أخرى ولكنه تتبع

نعيمة عاكف حتى وصلت لغرفة الراقصات  وعندما رأئهم متجمعين نسى الحفل والحضور وظل واقفاً أمام غرفتهم .

بسبب حظه السيىء عثر أحمد حسنين على الملك فاروق بالكواليس فى مشهد مخل وهو يتجسس على الراقصات من ثقب باب الغرفة وهم يبدلون ملابسهما ولكنه لم ينصدم بل ضحك كثيرًا عليه .

ولكن لم يكن أحمد حسنين فقط ما رأءه بل كانت الملك فريدة والأمراء والأميرات الذين كانوا يحضرون الحفل يمرون بالصدفة من الكواليس أيضًا وعندما وجدوا فاروق فى هذا المشهد تجمدوا مكانهم أما فريدة فقررت السير مبتعدة على وجهها علامات الغضب والاستياء وتم غنهاء الحفل بأمر منها .

أقرأ أيضًا:

شاهد.. قطار الملك فاروق الذي توقف مع ثورة 52

بالصور.. الملك فاروق يهدد محمد عبدالوهاب بالقتل بسبب ليلى مراد