رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. العاهل السعودي يمنع أم كلثوم من الغناء في بيروت

أم كلثوم (أرشيفية)
أم كلثوم (أرشيفية)

كانت تحظى أم كلثوم  باحترام ومحبة كبار الشخصيات وجمهورها من مختلف دول العالم فالجميع كان يتمنى أن يكون فى حفلها ويستمع إلى صوتها العذب، ولكن فى أحدى المرات منعت كوكب الشرق من الغناء بأمر ملكى.

سر منع العاهل السعودى لأم كلثوم من الغناء :

تعود أحداث هذه الواقعة إلى عام 1954 حسبما نشرت مجلة الكواكب الفنية أنه بعد انتهاء أم كلثوم من إحياء حفل بميدان التحرير بمناسبة توقيع أتفاقية الجلاء.

صعدت كوكب الشرق إلى الطائرة لتتجه لبيروت للغناء فى حفل زفاف  وزير الأشغال العامة السعودي الأمير طلال بن عبد العزيزعلى ابنة رئيس وزراء لبنان بناءًا على دعوته لها.

وبعد وصول أم كلثوم إلى لبنان للغناء فى الحفل أرسل العاهل السعودى الملك سعود بن عبد العزيز برقية إلى شقيقه يطالبه بعم إقامة حفل غنائي، وذلك لأنه محرم

في المذهب الوهابي.

وبالفعل تم إلغاء الحفل وإبلاغ أم كلثوم بالخبر مما تسبب فى غضبها وشعورها بالاحراج بسبب هذا الموقف الذى كان إساءة شخصية لها.

حاولت نقابة الموسيقيين اللبنانية الاعتذار لأم كلثوم ومحاولة تخفيف الموقف بأقامة حفل تكريم بحضور رئيس الوزارء اللبنانى تقديرًا لها ولتاريخها الفنى ولكنها أصرت على الغناء فى الحفل وبدأت بإغنية "ياظالمنى" لترد اعتبارها بعد هذا الموقف.

اقرأ أيضًا:

شاهد.. الشاويش عطية هرب من الثأر وتخلى عنه إسماعيل ياسين في مرضه

شاهد.. الأميرة فتحية تحدت الملك فاروق بزواجها من مسيحي فقتلها بـ5 رصاصات