رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. سبب رفض يونس شلبي حضور سعيد صالح حفل زفافه

كان زمان

الاثنين, 14 يناير 2019 03:22
شاهد.. سبب رفض يونس شلبي حضور سعيد صالح حفل زفافهيونس شلبي وسعيد صالح
كتب: محمود القاضي

امتلك الفنان الراحل يونس شلبي موهبة إستثنائية لا يختلف أحد عليها، دخل قلوب المشاهدين الصغير قبل الكبير، نظرًا لما يقدمه من أعمال يتميز بتلقائيته وخفة الظل، أحبه الجمهور وتعلق بمشاهدة.

أصبح شلبي، واحد من أشهر ممثلي الكوميديا بالسينما العربية، ومن خلال أعماله وضع يونس اسمه بين العديد من نجوم الكوميديا، ولد فى عام 1941، لم يكن أحد من أفراد عائلته يعمل بالوسط الفني، لكنه أحب الفن والتمثيل منذ طفولته، وكان والده يرفض عمله بالسينما، ويريد ان يلحقه بالعمل الحكومي الذي يأمن له مصدر دخل ثابت،بالإضافة الي المعاش والتأمينات.
دخل يونس، المعهد العالي للفنون المسرحية، بعد الثانوية وليخرج عن الموهبة المدفونة بداخله من خلال مسرح الجامعة.
وفى عام 1969، تخرج شلبي من

المعهد، وحصل على درجة بكالوريوس الفنون المسرحية قسم تمثيل، ليشار ك  بأول عمل له "الغول" لفت نظرالعديد من نجوم الكوميديا، وعدد من المخرجين إليه من خلال عمله في المسرح.
فتح "الغول" أمام يونس، طريق النجاح والشهرة، لينضم بعدها إلى فريق عمل " مدرسة المشاغبين" وشارك في العمل مع عددًا من النجوم من بينهم الفنان عادل إمام، والفنان سعيد صالح، وقام بدور " منصور" الفتي المشاغب وكان ذلك فى عام 1971.
جذب الأنظار إليه في مسرحية "العيال كبرت " لتكون الإنطلاقة الثانية فى تاريخه الفني، وقدم من خلالها العديد من الإفيهات والتي ظل
الجمهور يرددها حتي الآن.
تزوج من خارج الوسط الفني ولميزانيته البسيطة طلب من أصدقائه المقربين ومن بينهم سعيد صالح عدم حضور حفل زفافه، وقال بكل صراحة لهم بإنه لا يستطيع توفير طعام سوى لعدد قليل من المدعوين وهم أقاربه وأقارب العروسة، إضافة إلى أنه يريد إقامة حفل زفاف بسيط بدون مطربين ولكنه فؤجئ يوم الزفاف بحضور كل زملائه، فشعر بالحرج لأنه لم يكن يوجد طعام لهم.
شارك الفنان الراحل فى العديد من الأعمال الفنية ومنها "مدرسة المشاغبين، حاول تفهم يا زكي، العيال كبرت، العسكري شبراوي، سفاح كرموز، ريا وسكينة، الكرنك، رجل في سجن النساء"
عرف الأطفال يونس شلبي،باسم "بوجي" وتعلقوا بيه كثيرًا، وكانوا ينتظرون شهر رمضان لمشاهدة مسلسل "بوجي وطمطم" الذي يتم عرضه في هذا الشهر فقط، قام شلبي، بصوت "بوجي".
ليرحل يونس، في 12 نوفمبر عام 2007، ويترك ورائه أعمال فنية خالدة تسعد المشاهدين وتصنع البهجة والسعادة على وجوههم.

شاهد الصور..