عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منع أغنية "ياما القمر على الباب".. كلماتها تثير الشباب وتنافي الأخلاق

بوابة الوفد الإلكترونية

 "يا اما القمر على الباب، يا أما أناديله"، من الأغانى التى حُفِرت فى أذهاننا، نتذكر بها  الأحباب، فلن تجد محبًا إلا وتغنى بهذه الكلمات، لكن ما لا تعرفه أن الإذاعة الأردنية قامت بمنعها بناءً على توصيات الجهات الدينية، وفى مصر طالب مجلس الأمة بالتحقيق فى أمرها ولكن لماذا!!

 

 

أُعتبرت "يا أما القمر على الباب" من الأغانى التى احتوت على كلمات مخلة بالآداب!!! نعم  بل وتنافى الرسالة الأخلاقية التى درجت عليها الإذاعة، كان ذالك فى الأردن، أما عن مصر فطالب شيخ البرلمانيين سيد جلال من وزير الإرشاد - فى وقتها- "الإعلام" بوقف إذاعتها، وتقدم بطلب استجواب للوزير.

 

وكان سيد جلال من أبرز النواب حيث قدم العديد من التشريعات والقوانين،  كان من أبرزها " من أين لك هذا " لمحاسبة المسؤولين و أيضًا " إلغاء الدعاره" وقد جاء فيما قدمه فى

إستجوابه،  منع الأغنيه حيث أنها تثير الشباب والفتيات  وتسبب الإنحلال والميوعه، وأضاف المرأة العارية في الشارع تفقد طبيعتها كأنثى  وكأم لجيل محتشم يعرف الخجل، والنتيجة الطبيعية لترك النساء شبه عاريات في الشوارع أن يأتي الجيل القادم "بلا حياء"، ولا يعرف الدين.

 

والسؤال.. ماذا لو ستمع سيد جلال لأغانى عصرنا الحاضر وما بها من انحدار فى الأخلاق، ربما لوجد فى أغنية يا أما القمر على الباب سبيلًا للارتقاء بالذوق العام للمجتمع الذى تعود على الاستماع "لبوس الواوا أح"، وفرتكه فرتكه، رحم الله فايزة أحمد وسيد جلال.