رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. لا أمان للشحرورة صباح حتى مع رشدي أباظة

كان زمان

الخميس, 10 يناير 2019 15:23
شاهد.. لا أمان للشحرورة صباح حتى مع رشدي أباظةالفنانة صباح والقدير رشدي أباظة
كتبت - نوران خيري :

الشحرورة، الصبوحة، الأسطورة، صوت لبنان.. هكذا لقبت الفنانة اللبنانية صباح ذات الصوت الكرواني، وعرفت بجمالها ورقتها وتعدد زيجاتها، فقد تزوجت 7 مرات وكان من أشهرهم الفنان رشدي أباظة، الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، الفنان يوسف شعبان، وآخرهم فادي لبنان.

 من هى صباح وكيف بدأت مشوارها الفني؟

اسمها الحقيقي جانيت جرجس وهى ممثلة ومغنية لبنانية، ولدت في عام 1927 وتعد صباح واحدة من أيقونات الفن العربي وأصبحت من أشهر المطربات

والممثلات على مر العصور لتترك خلفها أثرا فنيا في الطرب، والسينما، والمسرح.

شاركت الشحرورة في الكثير من الأفلام المصرية وكان أول فيلم تشارك به "القلب لو واحد"، وكان عمرها 18 سنة وتوالت بعد هذا الفيلم مشاركتها في عدد كبير من الأفلام وكانت هي نجمتها.

كما أطربتنا الشحرورة بعدد كبير من الأغاني، فقد كان لها 83 فيلما و27 مسرحية و3000 أغنية،

وتعد من ثاني أكبر المطربات التي غنت علي مسرح الأولمبيا في باريس بعد الفنانة أم كلثوم، وأول من وقفت علي مسرح دار الأوبرا في سيدني وقاعة ألبرت هول في لندن ومسارح عالمية أخرى.

علاقة صباح برشدي أباظة

تزوجت صباح من الفنان رشدي أباظة 5 أشهر وصرحت بأنه كان الأفضل بين زيجاتها، وقالت: "اللي متجوزتش رشدي أباظة متجوزتش أصلًا".

أضافت الفنانة صباح في لقاء نادر مع المذيع طوني خليفة لبرنامج "الخيانة"، أنها خانت أباظة أثناء زيارتها للمغرب، قائلة: "حبيت عليه الأمير علي ابن ملك المغرب في ذلك التوقيت، ودا كان سبب طلاقي من رشدي أباظة".