رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الأميرة فتحية تحدت الملك فاروق بزواجها من مسيحي فقتلها بـ5 رصاصات

الأميرة فتحية ورياض
الأميرة فتحية ورياض غالى (أرشيفية)

الأميرة فتحية أخر العنقود والفتاة المدللة والأقرب لقلب الملك فؤاد الأول منذ ولادتها عام 1930، والتى أصبحت بعد وفاته تحصل على اهتمام ودلال من والدتها الملكة نازلى وشقيقها الملك فاروق وعلى رغم ذلك كانت صاحبة الحدث الأبرز في تاريخ العائلة المالكة.

قصة زواج الأميرة فتحية من مسيحى وغضب الملك فاروق :

تعرفت الأميرة فتحية على رياض غالى عندما سافرت مع والدتها الملكة نازلى وشقيقتها الأميرة فائقة فى رحلة إلى أوروبا وكان رياض يعمل

أمين للمحفوظات بالقنصلية المصرية بمارسيليا وكلف بخدمة الأميرات وفي فترة قليلة استطاع أن  يتقرب من الملكة نازلي وظل ملازمًا لها .

وفى أحد الأيام فقدت الأميرة فتحية دبوس من الألماس واستطاع رياض غالي العثور عليه فرأت فيه فارس من فرسان القصص والروايات الغرامية وبدأ يتقرب إليها حتى أوقعها فى غرامه دون أن تعطى اهتماماً لفرق الديانة وشجعت الملكة نازلى علاقتهما بسبب حبها لهما.

الأمر الذى جعل الملك فاروق والبلاط الملكى يغضب عليهما بسبب هذه العلاقة وأمر بحرمان الملكة نازلي والأميرة فتحية من كافة الألقاب الملكية ومصادرة جميع ممتلكاتهم في مصر، فضلاً عن عقد قران الأميرة فائقة دونهما مما إزداد من غضب نازلى.

 فغضبت الملكة نازلي من قرارت الملك فاروق ووافقت على زواج الأميرة فتحية من رياض غالي وتم عقد الزواج المدني

في سان فرانسسكو  عام 1950 ويقال أن رياض قد أعلن إسلامه لإتمام زواجه من فتحية فى الأزهر الشريف.

وسلمت الملك نازلى رياض غالى تفويض كامل بالتصرف في شؤونهم المالية لكنه خسر الكثير من أموالهم  في الاستثمارات وانتهي بإعلان إفلاسهما عام 1974 بعد تراكم الديون عليهم، و أنجبت فتحية منه ثلاث أطفال هم "رفيق ورائد ورانيا"ورفعت دعوى للانفصال الجسدي ضده  

وفي عام 1976 أطلق رياض غالي خمس رصاصات على الأميرة فتحية عندما ذهبت إليه فى المنزل لتطلب منه الطلاق لينهى حياتها على الفور ثم إطلاق النار على رأسه ولكن تم إنقاذه بصعوبه وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عام وعاش مشلولا وأعمى داخل محبسه، حتى مات بعدها بثلاث سنوات تقريبًا.  

اقرأ أيضًا :

يتناول المانجو في الحمام ويضبط 27 منبهًا.. أغرب عادات فؤاد المهندس

موقف كوميدي بين الزعيم وموسيقار الأجيال: "تقدر تلحن لبواسيري يادكتور؟"