رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. صورة مريم فخر الدين بالمايوه وحكايات أزواجها الأربعة

مريم فخر الدين
مريم فخر الدين

مريم فخر الدين هى واحدة من أجمل نجمات الزمن الجميل والسينما المصرية، تميزت بابتسامتها الساحرة التى تسرق قلوب الناظرين، وكانت فتاة أحلام الكثيرمن الشباب، ورغم ذلك لم تتهنأ بأي من زواجتها الأربعة.

بعد عام واحدة من دخولها التمثيل وقع المخرج محمود ذو الفقار بحبها، وطلبها للزواج من والدها وهى بعمر السابعة عشر.
وافق والدها علي زواجها من ذو الفقار الذى يكبرها بـ20 عامًا، بينما رفضت الأم المجرية لصغر سنها،بعدها اتجه مريم وذوالفقارإلى لبنان لقضاء شهرالعسل هناك بعد زواجهما.


استمر زواجهما لمدة 8 سنوات ، وقد كانت لها نصيب كبير من أعماله، انجبت منه ابنتها إيمان، واستمر زواجهما لمدة 8 سنوات وتم الطلاق فى 1960.
لم تستمر حسناء الشاشة أكثر من ثلاثة أشهر لخوض تجربة جديدة بعد الفشل الذي لحق بزواجها الأول، تزوجت الحمامة الوديعة من الطبيب محمد الطويل وأنجبت منه أحمد، واعتزلت الفن تنفيذًا لرغبات الزوج، وواجهت العديد من الأزمات والمشاكل معه، مما جعلها تندم على قرار الإعتزال، لم يقدران على الاستمراروالعيش معًا حتي دفعها إلى الطلاق بعد أربع سنوات.


كانت الجوازة الثالثة لبرنسيسة الأحلام من نصيب المطرب السوري فهد بلان في عام 1968، الذي وصفته أنه أطيب من تزوجت بهم وأكثرهم كرمًا وحنانًا،

ودائمًا تجري الرياح بما لا تشتهي السفن لم يستمر زواجهما طويلاً بسبب مشاكل أبنائها معه، وبعد طلاقها من فهد بلان تزوجت من رجل الأعمال شريف الفضالي ليكون زوجها الرابع الذي يصغرها بـ 10 سنوات، وظلت معه فترة حتي جاءت النهاية المعتادة للزواج لديها، وقررت بعدها بعدم الزواج مرة أخري.


توفيت ملاك السينما الطاهر فى 3 نوفمبر 2014، عن عمر ناهز 81عامًا.
تعد مريم فخر الدين صاحبة الرقم القياسي في عدد البطولات حيث قامت ببطولة أربعمائة فيلم وهو رقم لم تحققه نجمة على امتداد تاريخ السينما المصرية، ومن أشهر أعمالها ( النوم فى العسل وإغتيال مدرسة وويبقي الحب ودموع الشيطان و العذراء والشعر الأبيض وبئر الحرمان وأريد حبًا وحنانًا وأوبرا وعايدة وضد التيار ورأفت الهجان)

شاهد صورة مريم فخر الدين بالمايوه مع أحد أزواجها..