رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باسم أمينة عبدالسلام.. نص وثيقة إشهار ماري منيب إسلامها

كان زمان

الأربعاء, 05 ديسمبر 2018 18:03
باسم أمينة عبدالسلام.. نص وثيقة إشهار ماري منيب إسلامهاماري منيب
كتبت- سارة سمير:

كانت الفنانة الراحلة ماري منيب أشهر حموات السينما المصرية على الديانة المسيحية الكاثوليكية، حتى تزوجت من زوج شقيقتها بعد وفاتها لتربي أولادها، المحامي عبدالسلام فهمي.

عاشت ماري مع أسرة عبدالسلام وأبناء شقيقتها أليس، وتأثرت بالطقوس الإسلامية وسماع القرأن الكريم كل يوم في منزل حماتها التي كانت تشرح لها معاني آيات القرأن حتى حفظت بعضها.

إشهار إسلام ماري منيب:

وبعد فترة قررت ماري منيب إشهار إسلامها في محكمة مصر الابتدائية، وصدرت وثيقة بإشهار إسلامها تنص على: "حضرت السيدة ماري منيب المقيمة في 6 شارع روبي شماع بشبرا، وبأنها كانت على الديانة

المسيحية الكاثوليكية، واعتنقت الإسلام ونطقت الشهادتين، واختارت لنفسها اسم أمينة عبدالسلام نسبة إلى زوجها عبدالسلام فهمي عبدالرحمن المقيم بنفس المنزل المذكور".

وكانت الفنانة ماري منيب قد تزوجت من قبل حين كانت في عمر الـ 14 عاما من فوزي منيب التي حملت اسمه لتصبح ماري منيب بدلا من ماري سليم وأنجبت منه ولدين وبنتا، ثم انفصلت عنه بعد فترة، وتزوجت زوج أختها بعد وفاتها لتربي أبناءها.

قصة انتقال ماري منيب مع أسرتها إلى مصر:

وكان لانتقال ماري منيب وأسرتها إلى أسرة قصة مختلفة، لأنها كانت من أسرة لبنانية تعيش في دمشق، ووالدها يعمل بالتجارة، وفي ذات مرة حضر إلى مصر للعمل في بورصة القطن.

وغاب الوالد كثيرًا عن زوجته وبناته ماري وأليس، فأحضرتهم وجاءت بهم على مصر لتبحث عن زوجها، وفي نفس الوقت كان الأب على باخرة ذاهبة إلى الشام بعد خسارئه في مصر.

وحاولت الأم العودة مرة أخرى إلى دمشق ببناتها، إلا أن الموت منعها من ذلك بعد وصول نبأ وفاة زوجها، لتستقر في مصر مع ماري وأليس، وتصبح بعد ذلك ماري منيب من أشهر نجوم السينما المصرية.

اقرأ أيضا:

49 عامًا على رحيل ملكة الكوميديا ماري منيب

شاهد.. مواطنون عن ماري منيب في ذكرى وفاتها: "بنفتكرها كل ما تعكنن علينا حمواتنا"