رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شقيق صباح يقتل أمه دفاعًا عن الشرف.. وهذه أول صورة له

صباح وشقيقها
صباح وشقيقها

قصة حياة الفنانة اللبنانية صباح مليئة بالمواقف الصعبة والمؤثرة، فكل مرحلة في حياتها تضم كم هائل من القصص المأساوية منذ بداية طفولتها.

من بين هذه القصص المؤثرة، كانت قصة شقيقها أنطوان فغالي الذي قتل والدته دفاعًا عن الشرف بعدما علم بوجود أمه منيرة سمعان مع عشقيها في بلدة برمانا في محافظة جبل لبنان، وذهب وقتل الاثنان معًا بطلقات من بندقية صيد وهو في عمر 18 عاما.

 

لم تعلم صباح بالجريمة التي وقعت فيها عائلة فغالي بعد موت الأم وهروب الابن إلى سوريا ومن ثم إلى البرازيل، إلا بعد مرور شهرين على الكارثة لأنها كانت موجودة في مصر.

 

ورغم نشر الصحافة المصرية حينها عن الجريمة تحت عنوان "شقيق صباح يقتل أمه وعشيقها بالرصاص"، فإن صباح لم تعلم بخبر القضية لأن زوجها اللبناني نجيب

شماس أخفى الخبر عنها.

 

صباح تكتشف الجريمة بعد شهرين:

 

وبعد شهرين ألحت صباح في السفر لزيارة والدتها في لبنان، وعندما اقتربت الباخرة من بيروت اضطر زوجها إلى مصارحتها وهنا انهارت الشحرورة من الصدمة.

 

ولم يعرف لأنطوان طريق بعد ذلك، لأنه سافر إلى البرازيل وغير اسمه إلى ألبرت فغالي وتزوج من لبنانية وانجب منها ابنهما ريكاردو عام 1955 وهو واحد من مشاهير التلحين والإنتاج الآن في لبنان، وابنته جنديرا فغالي عضو مجلس النواب التي نشرت أول صورة مع ابيها وهي طفلة في البرازيل.