عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معلومات نادرة عن زيزي البدراوي.. اسمها الحقيقي فدوى وماتت من التدخين

زيزي البدراوي
زيزي البدراوي

زيزي البدراوي واحدة من أشهر شقراوات السينما المصرية، جمالها ورقتها وهدوئها أمام الكاميرا لفت الأنظار إليها منذ أول ظهور لها بفيلم "بورسعيد" الذي قدمت فيه دور صغير.

ولدت زيزي البدراوي في 9 يونيو 1944 باسم فدوى جميل عبدالله البيطار، وبعد التمثيل اختار المخرج حسن الإمام لها اسم "زيزي البدراوي" على اسم ابنته.

-حياة زيزي البدراوي الزوجية غير سعيدة:

حياة زيزي البدراوي كانت مليئة بالتفاصيل والأحداث السعيدة والحزينة والأخرى التي ندمت عليها ومنها زواجها الأول كما صرحت لمجلة "الوعد"، كانت البدراوي قد تزوجت من المخرج عادل صادق بعد تصويرهما لفيلم "حبي في القاهرة" عام 1966، وحينها كانت زيزي مشترطة ألا تقبل في الأدوار وذلك عرضها للسخرية من المطرب أحمد قاسم ولكن عادل صادق رحب بذلك بسبب حبه

لها.

ورغم الحب الكبير بين الطرفين إلا أن الزيجة لم تستمر طويلًا فبعد بضعة أشهر انفصل الثنائي، وتزوجت البدراوي من أحد المحامين في أوائل السبعينيات يدعى توفيق عبدالجليل، ولكن أيضا لم تستمر الزيجة طويلًا وانفصل الثنائي من دون إنجاب أطفال.

-إدمان السجائر يقتلها بسرطان الرئة:

وكانت زيزي خلال هذه الفترة تدخن السجائر بشراهة، إذ صرحت في أحد الحوارات أنها تدخن حوالي 100 سيجارة يوميًا، وهو ما سبب لها سرطان الرئة وعانت معه سنوات طويلة حتى وفاتها في عام 2014.