رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. جميل راتب يرفض الإنجاب من زوجته المسيحية بسبب طلب غريب

جميل راتب (أرشيفية)
جميل راتب (أرشيفية)

 بعد مسيرة فنية طويلة وعظيمة، استطاع من خلالها أن يحفر اسمه فى الفن بأعماله العظيمة، التى لا تنسى، توفى الفنان القدير "جميل راتب"، صباح يوم الأربعاء الماضي، عن  عمر ناهز 92 عامًا، بعد صراع مع المرض بالفترة الأخيرة من حياته.

سبب رفض جميل راتب الإنجاب من زوجته المسيحية:

 بسبب عشقه للفن جعله يؤثر على حياته الشخصية بشكل كبير، حيث إنه بعد سفره إلى فرنسا لدراسة التمثيل هناك، ونجاحه فى تأدية الكثير من الأدوار على خشبة المسرح، واستطاع بموهبته الفنية أن يجذب أنظار الصحافة الفرنسية له، وكتبت عنه تقريرًا فى إحدى الصحف تشيد بأدائه فى إحدى المسرحيات، قالت: "عندما يؤدي دوره على خشبة المسرح فإنه يخطف أنظار الحضور بأدائه القوي وعينيه الحادتين".

أثناء عمله هناك تعرف على فتاة فرنسيةمسيحية، كانت زميلته بالفرقة المسرحية، وتزوجها واعتزلت التمثيل بعد الزواج، وتفرغت للعمل كمديرة إنتاج، ثم منتجة منفذة، ثم مديرة مسرح الشانزليزية، وظلا معًا لمدة 15 عامًا ولم يطالبها بتغيير ديانتها، بل تركها، وظل هو على دياناته الإسلامية.

على رغم من حبه لها كثيرًا إلا أنه رفض الإنجاب منها، لأنها كانت تريد أن يصبح أولادنا على ديانتها، وهذا الأمر لن يقبله، فضلًا عن أن الفن كان يشغل حياته بأكملها، فلم يستطع التفكير فى شىء غيره، وكان هذا سبب انفصاله عن زوجته التى لم تتحمل انشغاله عنها طوال الوقت.

فكان يرى أن تكوين أسرة يحتاج إلى أن تكون بجانب أسرتك

دائمًا وهو لا يستطيع ذلك، واختار الفن وأهمل حياته الشخصية، حتى أنه لم يرتبط بسيدة أخرى بعد انفصاله عن زوجته الفرنسية، وعلى رغم صعوبة القرار، ولكنه غير نادم عليه، وكان يرى جمهوره مثل أبنائه.

يذكر أن جميل راتب توفى صباح الأربعاء الماضي، عن عمر ناهز 91 عامًا، و أقيمت الجنازة بعد صلاة الظهر فى الجامع الأزهر الشريف، وأعلن "هاني التهامي"، مدير أعمال الفنان الراحل خبر وفاته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، قائلًا: "البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والممثل جميل راتب".

أمتعنا جميل راتب بالكثير من أعماله الفنية التى لا تزال موجودة فى أذهاننا حتى الآن، مثل دوره فى فيلم "الكيف"، الذى تسبب فى نجاح وضجة كبيرة، وغيره مثل: "حب فى الزنزانة،

البداية، شفيقة ومتولى، الدرجة الثالثة، لورانس العرب وغيرها".

 

مواضيع ذات صلة:

شاهد.. سبب اعتقاد المصريين باعتناق جميل راتب المسيحية

شاهد.. جميل راتب يعلم عمر الشريف الصلاة في "لورانس العرب"