رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في ذكرى رحيله.. بليغ حمدي يهرب من بروفة ألف ليلة وليلة لهذا السبب

بليغ حمدي
بليغ حمدي

كتبت- ندى مجدي:-

 

تحل اليوم ذكرى رحيل الموسيقار الكبير بليغ حمدي صاحب الألحان المميزة والجذابة، و"أمل مصر في الموسيقى" كما أطلق عليه العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

كان يتبع بليغ حمدي، أساليب تبدو للبعض غريبة حتى يستطيع تقديم لحن مميز ويستطيع تقديمه في تاريخه بكل فخر، لذلك كان لبليغ حمدي واقعة لا تنسى مع أم كلثوم خلال بروفات أغنية ألف ليلة وليلة".

ذكر الإعلامي الراحل وجدي الحكيم، واقعة حدثت بين بيليغ حمدي وأم كلثوم خلال بروفات أغنية "ألف ليلة وليلة" والتي قام بليغ حمدي بتلحينها.

قال الراحل وجدي الحكيم، إنه كان برفقة بليغ حمدي في طريقهما لمنزل أم كلثوم لحضور بروفة الأغنية، وعند وصولهما طلب بليغ حمدي من وجدي الحكيم الصعود حتى يصف السيارة، مر الوقت ولم يحضر بليغ حمدي للبروفة.

تابع "الحكيم" سألت أم كلثوم عنه فقال لها "بيركن" السيارة، وطال انتظاره وتأكدوا أن الأمر ليس طبيعيًا وذهب كلا منهم في طريق للبحث عنه، واكتشفوا بعد مرور يومين من البحث

أنه كان في بيروت لأنه يريد استكمال اللحن بصورة أفضل، وتفهمت أم كلثوم الوضع ولم تغضب.

 

قدم الموسيقار الراحل بليغ حمدي العديد من الألحان الناجحة والمميزة في تاريخ أم كلثوم والتي مازالت من علامة الموسيقى العربية مثل "حب إيه"، "أنساك"، " ألف ليلة وليلة"، "سيرة الحب" ، "الحب كله"، وغيرها من الألحان الخالدة التي حظيت بنجاح لا مثيل له.

موضوعات ذات صلة:- 

تعرف على الشخصية الحقيقية للمعلم "سردينة"

أزمة شمس البارودي في عمارة تسكنها ابنتها

شاهد.. ظهور استيفان روستي بحفل تأبينه يسبب الذعر للحضور

تعرف على قصة عمر خورشيد مع الجن وكيف أخبره بطريقة وفاته

بالصور.. آخر جلسة تصوير لمارلين مونرو قبل انتحارها