رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. مغنية فرنسية تطالب الملك فاروق بتعويض مالى بعد حريق القاهرة

الملك فاروق ومغنية
الملك فاروق ومغنية فرنسية (أرشيفية)

كتبت- سلمى محمد:

فى وسط أحداث حريق القاهرة عام 1952 الذى احترقت فيه الكثير من مبانى مصر المهمة مثل دار الأوبرا والمطاعم والمحلات التجارية الكبيرة والفنادق الفخمة وبعد الانتهاء من هذه الأحداث فوجئ الملك فاروق بدعوى قضائية مرفوعة ضده من مغنية فرنسية.

 

مغنية فرنسية تطالب الملك فاروق بتعويض بسبب حريق القاهرة:

أقامت المغنية الفرنسية "سوزي سوليدور" دعوى قضائية تطالب الملك فاروق بتعويض مالى قدره " 5.500.000 فرنك أي ما يعادل 5500 جنيه مصرى، ثمن ملابسها الثمينة التى احترقت أثناء حريق القاهرة لأنها كانت مقيمة فى فندق شبرد الذى تم حرقه بالكامل.

أكد محامي المغنية "تشارلز ديلوني" أن الحريق وقع فى فترة حكم الملك فاروق على مصر  الذى تسبب فى إحراق فندق شبرد بحى الأزبكية التى كانت تقيم فيه موكلته وبناء عليه فهو يتحمل

المسئولية.

يذكر أن "سوزي سوليدور" اشتهرت بأغانيها التي تقدمها للبحارة وتؤديها بطريقة معينة وكانت في القاهرة تعمل في أحد نواديها الليلية عند وقوع حرائق القاهرة.

ولكن لم تذكر الجرائد والمجلات التى قامت بنشر قصة المغنية عن أى رد للملك فاروق على الدعوى أو ماذا حدث فيها بل اكتفوا بنشر قصة المغنية فقط، ويذكر أن فندق "شبرد" قد احترق في يوم 26 يناير عام 1952 في حريق القاهرة الشهير، وتم إعادة بناء الفندق مرة أخرى ونقله إلى جاردن سيتي وتم افتتاحه عام 1957.