رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على الشخصية الحقيقية للمعلم "سردينة"

المعلم سردينة
المعلم سردينة

كتبت- ندى مجدي:-

مازال مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" راسخ في أذهان الجميع بالرغم من مرور 22 عامًا على عرضه إلا أنه من الأعمال المتميزة وذلك لتضمنه أحداث اجتماعية تتشابه كثيرا مع الواقع المحيط بنا.

ومن أبرز شخصيات مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" شخصية " المعلم سردينة" التي قام بتجسيدها الفنان عبد الرحمن ابو زهرة والذي اجاد تجسيدها مما جعله من أكثر الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

ولكن ما لا يعرفه الكثير أن الفنان عبد الرحمن ابو زهرة لم يكن المرشح الأول للدور حيث إنه تم إسناد الدور له بعد أن رفضه من  الفنان حسن حسني.

قال الكاتب بلال فضل خلال تقديمه احدى حلقات برنامج " الموهوبين في الأرض" إن الفنان حسن حسني قدم أدواركثيرة في فترة الثمانينات لم يكن راضيا عنها بالقدر الكافي، ولكنه لم يكن يعلم ما يمكن حدوثه إذا اعتذر عن أي عمل .

 

وبالفعل عندما بدأت الأعمال التلفزيونية تنهال عليه طلب زيدة في أجره عند عرض دور "المعلم سردينة" عليه فتم إسناد الدور للفنان عبد الرحمن ابو زهرة، ونجح العمل آنذاك نجاحا كبيرا، وخاصة دور "المعلم سردينة" ندم الفنان حسن حسني وقتها على اعتذره عن الدور وأصبح يقبل بأي عمل اذا كان قادرا على عمله ويتوافق مع مواعيده.

يذكر أن مسلسل لن أعيش في جلباب أبي " بطولة النجم الكبير نور الشريف والفنانة عبلة كامل وإنتاج عام 1995.

بالصور.. آخر جلسة تصوير لمارلين مونرو قبل انتحارها

شاهد.. وصية يوسف وهبي قبل قرار الانتحار

تعرف على قصة عمر خورشيد مع الجن وكيف أخبره بطريقة وفاته