رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. وفاة نجيب الريحاني يعطي لعادل هيكل قبلة الحياة

كان زمان

الاثنين, 20 أغسطس 2018 11:34
شاهد.. وفاة نجيب الريحاني يعطي لعادل هيكل قبلة الحياةعادل هيكل و نجيب الريحاني

كتبت- ندى مجدي:

 

بدأ عادل هيكل مسيرته كناشئ في النادي الأهلي عام 1947، وكان عمره وقتها 13 عامًا، إلى أن أصبح حارس مرمى أساسي للنادي، ولَقب هيكل بعدة ألقاب منها الأخطبوط.

ربطت قصة غريبة بين الفنان الراحل نجيب الريحاني وبين حارس مرمى النادي الأهلي عادل هيكل في فترة الستينات، حيث أصيب عادل هيكل بكسر مَضاعف في ذراعه الأيمن وتولى النادي الأهلي رعايته، وعاد هيكل

للملاعب ولكن لسوء حظه أصيب بمرض "التيفود" بعد ستة أشهر من أصابته الأولى.

ويذكر أن الفنان الكبير نجيب الريحاني قد أصيب بنفس المرض وتوفي بعد أن تأخر العلاج الذي طلبه الدكتور المعالج للريحاني من أمريكا، وتدهورت حالة "هيكل" ولكن والداته اشترت هذا الدواء الذي كان مخصصًا لعلاج الريحاني.

وبالفعل تم شفاء عادل هيكل،

وكان خبر شفائه متصدر الساحة الإعلامية آنذاك نظرا لربط شفائه بوفاة نجيب الريحاني وكتبت الصحف "وفاة الريحاني أعطت الحياة لهيكل".

وعاد "هيكل" للملاعب بعد تماثله الشفاء واحرز العديد من البطولات مع فريقه إلى أن اعتزل المجال الكروي عام 1969، إثر إصابته بخلع في الكتف الأيمن، واتجه فيما بعد لمجال التمثيل وشاركفي العديد من  الأفلام منها "إشاعة حب" مع الفنانة سعاد حسني ويوسف وهبي وعمر الشريف، و "مذكرات تلميذة" مع الفنان أحمد رمزي ونادية لطفي ،و "حديث المدينة" مع سميرة أحمد وشويكار.