رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد 10 أيام من وفاتها.. هكذا نعى أحمد زكي سعاد حسني

سعاد حسني واحمد زكي
سعاد حسني واحمد زكي

كتبت- ندى مجدي:

توفيت السندريلا سعاد حسني في 21 يونيو 2001 ، وكان لوفاتها صدد وصدمة كبيرة  في الوسط الفني وبين معجبيها وأصدقائها من الفنانين الذين بادروا لتقديم واجب العزاء في فقدان أيقونة البراءة سعاد حسني.
وكان من ضمن هؤلاء الفنانين النجم أحمد زكي الذي اشتد حزنه على السندريلا بالرغم من قلة الأعمال التي جمعتهما، حيث يجمع سعاد حسني وأحمد زكي سوى خمسة أعمال فقط وهم "موعد على العشاء"، "الدرجة الثالثة"، "الراعي والنساء"، "شفيقة ومتولي"، والمسلسل التلفزيوني "هو وهي" .


جمعت سعاد حسني بأحمد زكي صداقة قوية بدأت باستبعاد "زكي"  من بطولة فيلم الكرنك أمام السندريلا وإسناد الدور للنجم نور الشريف فكان من المفترض قيام أحمد زكي بدور "إسماعيل الشيخ" ولكن قام المنتج رمسيس نجيب برفضه لعدم ملائمته للدور ، وهو الأمر الذي دفع سعاد حسني للتقرب من أحمد زكي ومواساته وإصرارها على أن يشاركها أحمد زكي فيلم "شفيقة ومتولي" لتبدأ الصداقة بينهما التي استمرت حتى

الموت .


نعي أحمد زكي لسعاد حسني:

من الغريب أنه ظل الفنان أحمد زكي قرابة 10 أيام مختفيا عن الأنظار من بعد وفاة السندريلا حتى أرسل نعي لجريدة الأهرام بعنوان "إليها هي" قائلا: "يا أكثر الموهبين إتقانا، وأكثر العباقرة تواضعا، وأكثر المتواضعين عبقرية، بوجودك ملأت قلوب البشر بهجة، وبغيابك ملأتها بالحزن".
تابع: "استريحي الآن .. اهدئي يا من لم تعرفي الراحة من قبل، لك الرحمة وكل الحب والتقدير، وأسكنك الله فسيح جناته، يا من جعلت حياة الناس أكثر جمالا ".

 

موضوعات ذا صلة

شاهد .. أنيس منصور عن كاميليا: "ماتت لأعيش أنا"

شاهد.. نجم النادي الأهلي البطل الحقيقي لفيلم "غريب في بيتي"