رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. نجم النادي الأهلي البطل الحقيقي لفيلم "غريب في بيتي"

فيلم غريب في بيتي
فيلم غريب في بيتي

كتبت- ندى مجدي
تم إنتاج فيلم "غريب في بيتي عام" 1982 من بطولة السندريلا سعاد حسني والفنان الكبير نور الشريف، وحقق نجاحا كبيرا عند عرضه لما يجمعه بين الكوميديا والدراما المشكلات الاجتماعية التى كانت تؤرق المجتمع آنذاك .

 

ولكن ما لا يعلمه الكثير أن تم عرض الفيلم في البداية على محمود الخطيب الرئيس الحالي للنادي الأهلي، وهي القصة التي رواها قائلا إنه عندما عرض عليه تجسيد شخصية شحاتة أبو كف بعد اعتزاله كرة القدم في مطلع الثمانينات ظل يقرأ السيناريو لمدة 3 أشهر أمام المرآة. 
أضاف "الخطيب" أنه شعر وقتها بالغرابة مما يفعله، فأعتذر عن الفيلم واسند الدور وقتها للنجم نور الشريف.


وأفصح أيضا أسطورة النادي الأهلي محمود الخطيب عن السبب الأخر لرفضه الفيلم وهو أن شحاتة أبو كف كان لاعبا في نادي الزمالك وليس للنادي الأهلي الذي ينتمي إليه .

ولم تكن تلك هذه المرة الوحيدة التي يعتذر فيها "الخطيب " عن تقديم دورا سينمائيا ، فقد عرض عليه المخرج محمد راضي بطولة فيلم " موعد مع الرئيس" أمام الفنانة إلهام شاهين ولكنه رفض ايضا

وقدمه فيما بعد النجم فاروق الفيشاوي.

كان الخطيب على عكس زملائه من نجوم الكرة الذين أقتحموا مجال الفن وعرفهم الجمهور كنجوم كرة وسينما مثل المايسترو  "صالح سليم " الذي قدم العديد من الأفلام الناجحة "الشموع السوداء" ،و"الباب المفتوح " 


وحارس مرمى النادي الأهلي السابق إكرامي الذي قدم ايضا الجانب الكوميدي من كرة القدم من خلال السينما بظهوره بشخصيته الحقيقية كحارس مرمى للنادي الأهلي في فيلم " رجل فقد عقله " ، وفيلم "يارب ولد".

موضوعات ذا صلة 

بالصور .. إستيفان روستي يغسل سيارته "بالملابس الداخلية"

بين البساطة والتلقائية.. شاهد كواليس نجوم زمن الفن الجميل

شاهد.. فنانون على فراش الموت.. ومعاناة اللحظات الأخيرة قبل الرحيل

"صورة طبق الأصل".. نجوم زمن الفن الجميل مع آبائهم