رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فنانون على فراش الموت.. ومعاناة اللحظات الأخيرة قبل الرحيل

محمد فوزي
محمد فوزي

كتبت- ندى مجدي:

 

تعكس اللحظات الأخيرة في حياة بعض الفنانين مدى المعاناة الكامنة التي لا تظهر على الشاشة، بل يظهر فقط حياة الثراء والبهجة التي يعتقد البعض أنها دائمة ولكن تأت الرياح بما لا تشته السفن، فالبعض مات وحيدا والبعض الآخر لم يجد ثمنا لعلاجه.

6 صورة ترصد اللحظات الأخيرة في حياة بعض الفنانين:-

1- عبدالفتاح القصري..

في عام 1962 فقد عبد الفتاح القصري بصره على خشبة المسرح، وظل يصرخ حتى اعتقد الجمهور  أنه جزء من المسرحية وازداد التصفيق في صالة العرض، ظل عبد الفتاح القصري ملازما لفراش المرض حتى توفي عام 1964 ولم يحضر جنازته سوى 6 أفراد فقط من ضمنهم الفنانة نجوى سالم.
2- محمد فوزي..

عام 1966 أصيب محمد فوزي بمرض نادر أشد من السرطان حيث وصل وزنه إلى 37 كيلو، احتار الأطباء في مرضه حتى أطلق على مرضه في ذلك الوقت "مرض فوزي"، استمر محمد فوزي في معاناته حتى توفي 20 أكتوبر 1966.
3- أنور وجدي..

ذهب أنور وجدي في رحلة

شهر عسل مع زوجته ليلى فوزي وأثناء الرحلة أصيب أنور وجدي بسرطان المعدة، كما أصيب بالعمى بعد 3 أيام من وصوله حتى توفي عام 1955.

 4- رياض القصبجي..

أصيب رياض القصبجي بالشلل النصفي ولزم الفراش ولم يستطع توفير نفقات علاجه وظل يصارع المرض حتى توفي عام 1963 ولم تستطع عائلته دفع تكاليف جنازته.
5- عبد الحليم حافظ..

قضى عبدالحليم حافظ 22 عامًا من المعاناة مع البهارسيا، وبمرور الوقت أصيب بمرض تليف الكبد، وظل العنديب محافظًا على نجاحه مع مرضه، حتى توفي عام 1977.

6-إسماعيل ياسين..


أصيب إسماعيل ياسين بمرض النقرس، واشتد عليه المرض بعد أن دخل دوامة الديون ثم الإفلاس حتى توفي عام 1972.