عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. عادات نجوم الزمن الجميل لتسلية صيامهم في رمضان

فاتن حمامة (أرشيفية)
فاتن حمامة (أرشيفية)

كتبت - سلمى محمد:

لكل منا طقوسه الخاصة به فى رمضان لتسلية وقته بجانب العبادات وقراءة القرآن والصلاة نظرًا لطول الوقت، ولكل شخص عادات تختلف عن الآخر في استغلال الوقت فالبعض يمارس هواياته أو يركز على الإنجاز فى عمله .

فى الوقت الذى ينشغل فيه الفنانون الآن بتصوير مشاهدهم فى المسلسلات، كان لنجوم الزمن الجميل طقوس وعادات يمارسونها لتسلية صيامهم وسط أقاربهم وعائلاتهم.

طقوس نجوم الزمن الجميل أثناء الصيام:

-الفنانة هند رستم كانت عاشقة لهواية التطريز والأعمال اليدوية وتحب ممارستها أثناء الصيام للتسلية، وأحيانًا كانت تصنع إكسسوارات لها من الياميش والمكسرات وتأكلها بعد الفطار.

- هدى سلطان كانت تشغل وقتها فى تصميم الأزياء لها ولبناتها لحبها للتفصيل وكانت تجد فى رمضان الوقت الكافى للانتهاء من الملابس حيث إنها كانت معروفة فى الوسط بتصميم الأزياء.

- تحية كاريوكا من المعروف عنها أنها كانت طباخة ماهرة لذلك كانت تقضى وقتها فى المطبخ لإعداد أصناف متنوعة من الأكل والحلويات وتقديمها فى أفضل صورة على مائدة الإفطار.

- فاتن حمامة بسبب حبها لعملها كانت تقضى وقتها فى السينما وتشاهد الأفلام السينمائية التى لم تتمكن من مشاهدتها قبل ذلك وتسلى وقتها أثناء الصيام.

-نادية لطفى كانت تحب قضاء وقتها فى البيت فى قراءة القرآن لتتمكن من ختامه فى نهاية الشهر الفضيل ولا تفضل الخروج كثيراً، كانت تقضى وقتها فى البيت وسط أهلها وأقاربها.