رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أشهر قصص الكرتون في رمضان زمان

الأعمال الكارتونية
الأعمال الكارتونية فى رمضان زمان (أرشيفية)

كتبت_ سلمى محمد:

كان شهر رمضان في الماضي، حافلًا بالبرامج التليفزيونية والمسلسلات التى مازلنا نتذكرها حتى الآن لجمال قصتها وإبداع الممثلين فيها الذى لم يعد موجودًا .

ومن هذه البرامج أيضاً كان للأطفال نصيب منها من الأعمال الكرتونية التى كانت تعرض وقت الإفطار ويشاهدونها ويستمتعون بها الكبار أيضاً حتى أصبح الكرتون من الأعمال المهمة التى تدخل فى السباق الرمضانى.

أشهر الأعمال الكرتونية التى كانت تعرض في رمضان زمان:

1_ بوجى وطمطم:

ويعد من أشهر الأعمال الكرتونية على مدار الأجيال بسبب تأثيرهم به وبشخصياته واستطاع المخرج ومصمم العرائس محمود رحمى أن يصنع بطلين خالدين فى العالم العربى وكان بطولة الفنان الراحل يونس شلبى وهالة فاخر وغيرهم.

2_بكار:

من منا لا يتذكر بكار ورشيدة ومغامراتهما، خاصة جيل التسعينات، واستطاع بكار ومعزته رشيدة الدخول إلى قلوب المشاهدين من الكبار والصغار ونجحت المخرجة

منى أبو النصر أن تخرج العمل بروعة جذبت لها الملايين.

3- المغامرون الخمسة:

من أشهر الأعمال التى تم تقديمها للطفل فى رمضان وهى قصص لمغامرات بوليسية ألفها الكاتب محمود سالم وكانت بطولة خمسة من الأولاد تتراوح أعمالهم بين العاشرة والرابعة عشر وكانت رمز الإثارة والتشويق للطفل المصرى.

4_ قصص الأنبياء:

وهي عبارة عن كرتون دينى يحكى كل يوم قصة من قصص الأنبياء بطريقة سهلة وبسيطة على الأطفال ليتعلموها وقدمت المخرجة زينب زمزم القصة من خلال العرائس الصلصال ببراعة شديدة ويعد من أهم الأعمال الكرتونية.