رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الكاميرا الخفية" و"بدون مونتاج".. ذكريات رمضان زمان

أشهر برامج رمضان
أشهر برامج رمضان زمان

كتبت- سارة سمير:

 

ذكريات رمضان زمان متعددة وعند استحضار أي منها، تجد نفسك غارقا في تفاصيل حفرت في النفوس لسنوات طويلة، عندما كان التليفزيون يقدم وجبة متنوعة من البرامج والمسلسلات بعدد قليل ولكن بقيمة كبيرة دون الزحام الذي يعج بنا الآن.

 

إذ تحدثنا عن البرامج التي كانت تقدم في رمضان زمان، فتجد أنها كانت له هدفين، الأول هو "تسلية الصائمين" والثاني هو "معالجة السلوكيات وتقديم أساليب جديدة"، لذلك سوف نأخذ في رحلة بين أشهر برامج رمضان زمان حتى تسعيد أفضل ذكريات:

 

1-الكاميرا الخفية:

"اللقطات اللي واخدينها كلها طبيعية والأبطال أنا وأنتِ وهي".. هذه الكلمات كانت شعار أشهر برنامج للمقالب في رمضان، وأول من قدم البرنامج الفنان فؤاد المهندس ثم استكمله من بعده الفنان إبراهيم نصر واستمرت لسنوات طويلة حتى توقف عن إذاعة البرنامج.

 

شاهد الفيديو:

2-الصيام مش كدة:

من أشهر برامج رمضان زمان للثنائي فؤاد المهندس وشويكار، إذ كانوا يرصدوا السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض خلال شهر رمضان، ونصح الجمهور بالتخلي عنها.

شاهد الفيديو:

3-ياتلفزيون يا:

برنامج تليفزيوني يقدمه رسام الكاريكاتير "رمسيس زخاري" يستضيف

النجوم المشاهير ويرسمهم بطريقة الكاريكاتير الساخر، وبدأ عام 1984 واستمر لسنوات عديدة.

شاهد الفيديو:

4-بدون مونتاج:

جيل الثمانينات والتسعينات بالتأكيد لا ينسون هذا البرنامج، فكان من أهم الفقرات اليومية خلال شهر رمضان، كانت تقدمه الإعلامية "دينا رامز" وتعرض كواليس المسلسلات التليفزيونية واللقطات الكوميدية التي تقع بين الفنانين.

شاهد الفيديو:

5-حوار صريح جدًا:

أسلوبها يتبعه العديد من الإعلامين الآن في تقديم برامج فنية خلال شهر رمضان، إذ يحضر الضيف وتبدأ المذيعة في استفزازه من خلال الأسئلة الجريئة لتقديم حلقة ساخنة، وكانت تقدمه الإعلامية "منى الحسيني".

شاهد الفيديو:

6-حسين عالهوا:

من أقوى وأشهر برامج المقالب في رمضان زمان، إذ كان يحضر الضيف في الاستوديو مع الفنان حسين الإمام، ويبدأ المقلب بفرقعة في الاستوديو.

شاهد الفيديو: